ثاني أكسيد الحب

(86)
(21)
Rating
4.5/5
99
Description

ثاني أكسيد الحب بقلم mona salma ... رجل وامرأة بينهما حاجز كالحَد الفاصل بين النيل العذب والبحر المالح، سَد غير مرئي لكن قوانينه صارمة، لا يَسمح بذوبان أحدهما في الآخر. ماذا لو جَمع بينهما بقايا أسطورة منسية، وصندوق قديم تحت الماء، وتمساح نيلي يحرُسه رجل تجاوز المائة بعامين .. فهل يكفي كل ذلك لتمتزج قطرات الماءين؟!

Author

mona salma Mona Salma

من مواليد محافظة الدقهلية المصرية في 1985م..
تخرجت في كلية الطب البيطري في جامعة المنصورة عام 2008.. تشترك أعماها في الطابع الاجتماعي لكنها تتنوع بين الواقعي في بعضها والخيالي في البعض الآخر.. بدأت بنشر كتاباتها إلكترونياً وهي أربعة أعمال: قطة في عرين الأسد، ومزرعة الدموع، وجواد بلا فارس، والعشق الممنوع.. نشر لها ورقيا الأعمال التالية مع دار عصير الكتب للنشر والتوزيع: كيغار وقزم مينورا ومن وراء حجاب وثاني أكسيد الحب..

Other books by the author

Quotes book : ثاني أكسيد الحب

كيرلس  طلعت

إلى أولئك الذين لا يزالون يحملون في قلوبهم حقائب الانتظار.. يتمنون فرصة لتغيير أقدارهم.. قطار التصحيح يدخل محطته الآن

Jana Huss

الحياة بحر كبير يسعى كل منا إلى أن يصطاد ما به من خيرات، لكننا نجهل ما قد يعلق في شباكنا، قد تصطاد سمكًا وفيرًا يكفي ليشبع قرية كاملة، وفي اليوم التالي قد تجني سمكة واحدة، سامة ولا نفع منها، قد يعلق بشباكك محارة تحوي لؤلؤة ناضجة، أو قوقع حلزوني يخرج لك جسده الرخو الشبيه باللسان إغاظة لك

Jana Huss

الأجوبة تخشى الأسئلة الخاطئة فتهرب منها وتترك من خلفها فراغًا كبيرًا.

mona Esmail

الحب ليس قيدًا يربط العاشقين به طوال الوقت، الحب حرية، يحرر المحبين من قوانين الحياة وقسوتها وغلظتها في الوقت الذي يكونان فيه معًا.

mona Esmail

•ما أفسده العالم تصلحه «لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين». ردَّدها إلى ما شاء الله له أن يردِّدها.. فوجد السَكينة تتنزَّل على قلبه والرحمات.

mona Esmail

الحب رزق، يؤخذ بالسعي لا بالقوة

Jana Huss

هل فكرت يومًا لماذا يعيد التاريخ نفسه؟ لأن الزمن يمضي إلى الأعلى، ثم يعود ليحمل أناسًا آخرين ويصعد بهم إلى المكان ذاته، الحياة كالمصعد، نمضي فيها إلى الأعلى أو الأسفل، لا إلى الأمام والخلف كما يزعمون.. لذلك نكرر الأخطاء نفسها التي وقع فيها السابقون من قبل.

لوتس

الأجساد تبلى والحُب لا يموت، بل يُوَرَّث من جينات الآباء إلى الأبناء مثل طول القامة ولون الشعر

Suuuulllliiiii

لم تكن هديتها الأثمن، لكنها ستظل الأقرب إلى قلبها رغم بساطتها >>>>>>>

Suuuulllliiiii

كانت تثق بقلبها، بينما هو يضع ثقته كاملة في عقله.. فهل يمكن أن يتحد العقل والقلب؛ ليكون كلاهما على حق؟!

هانم تامر

الأجساد تبلى والحُب لا يموت، بل يُوَرَّث من جينات الآباء إلى الأبناء مثل طول القامة ولون الشعر.. الحُب حكاية لا نهاية لها.....

هانم تامر

صندوق الشتاءات لا يحبس الشتاء بداخله، بل يُعلِّم حامله كيف يتقبَّل فصول الحب كما هي!

هانم تامر

•الحب مثلنا يتنفس.. نحن نحتاج إلى الأكسجين لكي نعيش، لكن في الوقت نفسه لولا ما نزفره من ثاني أكسيد الكربون لظلت دماؤنا محملة بالسموم.. وكذلك الحب، يحتاج الأكسجين لكي يعيش، الود، والرحمة، والمشاركة، والتسامح، والتضحية، والتماس الأعذار.. لكنه أيضًا يحتاج لأن يخرج الهواء السام، والشوائب المميتة.. يحتاج إلى الصدام، والمصارحة، والمكاشفة، والعتاب.. وإلا اختنق ومات

هانم تامر

وهل تظنين أن العلاقات السوية خالية من الخلافات؟ لم تري ولم تسمعي بعلاقات سوية لذلك ظننتِ أنها بنعومة الأحلام.. قلتِ لي أنك ترغبين في علاقة لا شتاء فيها، فهل فكرتِ كيف سيصير الربيع ربيعًا بدون شتاء يروي البذور.. كيف سيصير الخريف خريفًا بدون شتاء تنبت فيه الأوراق التي تأخذ دورتها في الاخضرار ثم تتساقط يابسة لتنبت مكانها أوراق جديدة.. كيف سنشعر بدفء الصيف بدون شتاء يعلمنا ما بينهما من متناقضات؟ لا أظن أن ما ينجح العلاقات هو خلوها من الشتاء، بل قدرتها على احتوائه حين يحل، حتى يمر إلى الفصل التالي بسلام.ألم يقل لكِ الشيخ «إنسان» أن للحب فصولًا أربعة،

هانم تامر

•لا أريد حياة بائسة كالتي عاشها أبي وأمي.. لا أريد أن أنجب أطفالًا يتعذبون مثلي من جراء علاقة فاشلة تجمع أبويهما.. لا أريد أن أكره نفسي.. لا أريد أن أكره الحياة يا «يونس».. أريد أن أحبها.