القلق: مقدمة قصيرة جدًّا

(2)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

القلق: مقدمة قصيرة جدًّا بقلم Jason Freeman، Daniel Freeman ... هل نولَد بمَخاوفنا أم نتعلَّمها؟ وما وظيفة القلق؟ وماذا يحدث في أدمغتنا عندما نشعر بالخوف؟ وما علاجاتُه الأكثر فاعلية؟ يقدِّم هذا الكتاب من سلسلة «مقدِّمة قصيرة جدًّا» تعريفًا بسيطًا للقلق، مستندًا إلى أفضل الأبحاث العلمية، ويوضِّح لنا لماذا يُعَد القلق جزءًا طبيعيًّا وحيويًّا من انفعالاتنا الأساسية، ويبيِّن العواملَ الرئيسة التي تؤدِّي إليه. كما يغطي الكتاب بالتفصيل اضطراباتِ القلق الرئيسة الستة: الرُّهاب، واضطراب الهلع، والرُّهاب الاجتماعي، واضطراب القلق العام، واضطراب الوسواس القهري، واضطراب ما بعد الصدمة؛ مستندًا إلى كلٍّ من علم النفس، وعلم الأعصاب، وعلم الوراثة، والتجارب السريرية. وقد خُصِّص لكل اضطراب فصلٌ يستعرض بالتفصيل أعراضَ هذا الاضطراب، ومدى شيوعه، وأسبابه. كما يَصِف الفصلُ الأخير العلاجاتِ المتاحة للتعامل مع مشكلات القلق، ويليه ملحَق يحتوي على استبيانات للتقييم الذاتي.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Jason Freeman Jason Freeman

كاتب ومحرِّر متخصِّص في علم النفس ومجال مساعَدة الذات. من بين الكتب التي شارَك في تأليفها: «اعرف عقلك: المشكلات الانفعالية والسيكولوجية اليومية وكيفية التغلُّب عليها».

Daniel Freeman Daniel Freeman

أستاذُ علم النفس الإكلينيكي، وزميلُ مجلس البحوث الطبية في قسم الطب النفسي بجامعة أكسفورد. من بين الكتب التي شارَك في تأليفها: «جنون الارتياب: أكبر مَخاوف القرن الحادي والعشرين».

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet