كما لو أنك باقٍ

(1)
(1)
Rating
3.7/5
14
Description

كما لو أنك باقٍ بقلم Nihad Abs ... لا شيء يُدمر المرأة كرُؤية أحلامها تسقط منها، وكشعورها بأنَّ قلبها يتأرجح داخل صدرها، ‏وكفشلها في الإمساك بالرجُل الذي تُحبّه كفشل الكيميائي في إمساك سائل الزئبق بين يديه!‏ لكنني لم أكُن مِن قبل امرأة أبسط أحلامها رجل!‏ لم يكُن قلبي يتأرجحُ ويتمايل ويهتزُّ هكذا قط.‏ ولم أحاول الإمساك بأي شخصٍ آخر بعد أن فقدت أوَّل وأعظم حبٍّ في حياة كل امرأة!‏

Author

Nihad Abs Nihad Abs

طبيبة وروائية مغربية، مواليد 1989م، درست الطب في ‏مدينة الرباط وتتخصص حاليًّا في الطب النفسي. مولّعة ‏بالقراءة والكتابة منذ سن صغيرة، وقد بدأَتْ قبل سنتين في ‏نشر قصص قصيرة رومانسية، واجتماعية ونفسية على ‏الإنترنت قبل أن تنشر مؤخرًا روايتَيْن ورقيتَيْن؛ سُمُّ ‏الياسمين وأَغلَقتُ حِكايتكَ. ‏

Quotes book : كما لو أنك باقٍ

Menna Ahmed

الحبُّ هو ألا تخاف وأنت في وسط بحر من الخَوف.

halime halime0987

الخوف من الحب خوفٌ من الحياة، والخوف من الحياة ثلاثة أرباع الموت. - برتراند راسل

layane

كسجين ينظر إلى مفاتيح حريته التي تتدلى من حزام حارسه، ولا يستطيع أن يصل إليها ولا أن يمسكها، وحتى لو أمسكها فهو لن يستطيع فتح الباب والقفز بسعادة لأنه سيتلقى ضرباتٍ عنيفة تُسقطه أرضًا وتعيده إلى زنزانته الباردة!

layane

يُشبه أن يدعوك أحدٌ تثقُ به حتى النُّخاع للرَّقص على سَحابة، يُراقصك للحظات جَميلة على أنغام سعيدة ثمَّ يفرد جناحيه ويطير ليتركك تسقُط نحو الأرض وأنت تتلذَّذُ بموسيقى كئيبة وتبحثُ عن أجنحتك لتكتشف أنك لا تملكها!

layane

حين ابتعدتُ عنهما فكرت كم هي مهنة نبيلة، أن يستأمنك شخص ما على جسده وأكثر مناطقه حساسية، كم هو جميل أن تشعر المريضة بالراحة مع طبيبتها وكاتمة أسرارها! كم هو مريح أن تنقذها وتسهل ولادتها وتعالج بعض أمراضها دون أن تخجل منها أو تشمئز منها أو تحاسبها أو تجلدها على ماضيها أو أخطائها!

layane

- لا نملك في أوج آلامنا سوى الصَّبر، وسيمر كلُّ شيء

layane

حتى أقوى عُقد الحبِّ تنحلُّ وترتخي مع مرور الوقت

layane

خاف وأنت في وسط بحر من الخَوف