الطريقة المحمدية والسيرة الاحمدية

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

الطريقة المحمدية والسيرة الاحمدية بقلم Muhammad bin Pir Ali bin Iskandar Al-Barkawi ... هذا الكتاب الذي نقدمه للقارئ الكريم من أعظم الأدلة على سعة علم المؤلف وفقهه وحسن فهمه وإحاطته بمختلف علوم الشريعة الإسلامية، ولمكانة المؤلف العالية والقيمة المهمة للكتاب فقد تناولت أقلام الكتَّاب والمؤلفين كتاب البركوي بالشرح والتعليق، ذلك أن البركوي قد حرص فيه على رسم طريق الهدي النبوي المحمدي الشريف وبيانه للناس من خلال القرآن الكريم، والسنة النبوية، ومأثورات الصحابة، وأقوال التابعين، وأحكام الفقهاء، وتجليات الحكماء، كل هذا في أسلوب سهل قريب العبارة لكل قارئ. وقد نجح المؤلف فيه أن يبين الطريق المحمدي ويعالج الآفات البشرية بترياق الهدي النبوي الشافي الكافي لعلاج كل داء بشري في كل عصر ومكان. ودار الفاروق ترجو من الله ? أن يكون هذا الكتاب هاديا للرشاد على هدي خير العباد محمد (صلي الله عليه وسلم).

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Muhammad bin Pir Ali bin Iskandar Al-Barkawi Muhammad Bin Pir Ali Bin Iskandar Al-Barkawi

هو تقي الدين محمد بن بير علي البركوي (أو البركلي) الرومي الحنفي. ولقب بالإمام وقيل أنه الوحيد الذي حمل هذا اللقب من بين العلماء الأتراك في زمانه. ولد بباليكسير سنة 929 هـ.

أخذ العلم عن والده وحفظ القرآن في صغره. ثم التحق بالمدارس الشرعية في إسطنبول ومنها إلى أدرنة حيث عين قسًاما شرعيا في الجيش بترشيح من أستاذه عبد الرحمن الأماسي الذي كان قاضيا للعسكر.

كان للبركوي مكانة محبة لدى الشيخ عطاء الله أفندي المشهور بمعلّم السلطان، وقد أهدى إليه البركوي عددا من مصنفاته، ولما بنى عطاء الله مدرسة له في بركي Birgi، أسند أمرها إلى البركوي وكلفه التدريس فيها، فبقي هناك إلى وفاته سنة 981 ه

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet