أخناتون والساعات الرولكس

(1)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

أخناتون والساعات الرولكس بقلم Nabil Naoum ... - يضم هذا الكتاب حواليْ 60 مقالة، كانت بالنسبة لي رسائل أضعها في زجاجات وأرسلها عبر المتوسط إلى مصر. - كل مقالة كانت بالنسبة لي رحلة في عالم الثقافة. الثقافة باتساع مجالاتها من الأدب والفلسفة والسياسة والموسيقى والسينما والتراث وعلوم الاجتماع والأجناس والآثار، وأنواع الطعام ومدارس الطهي، والأمثال الشعبية، وتقريبًا كل ما يغذي العقل والروح. كانت الرحلات تتنقل بي بمتعة بين أنحاء المعرفة العالمية مع عادة الرجوع إلى أم الدنيا مصر.. منبع المعرفة والثقافة. - لا تتصل المقالات فقط بما يحدث حول العالم من الاكتشافات الجديدة أو أخبار الفن والأدب، ولكنها تهتم مثلًا بضرورة الحفاظ على البيئة، أو الكف عن اللعب بمستقبل الإنسان بسبب الاحتباس الحراري وارتفاع درجات الحرارة. - بالنسبة لي هذه المقالات كانت وما تزال خرائط لأماكن ساحرة، من الخلية للأوبرا، ومن كوكبنا إلى الكون. خرائط تنتقل بين التلسكوبي والميكروسكوبي لفتح الشهية لمزيد من النهم والرغبة في المعرفة. خرائط فتحت وما زالت تفتح أمامي شخصيًّا أبواب رحلات جديدة ما زلت أطمع في القيام بها.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Nabil Naoum Nabil Naoum

ولد الناقد التشكيلي نبيل نعوم، في القاهرة عام 1944، درس الهندسة ليحصل على درجة البكالوريوس من جامعة القاهرة سنة 1967، كما عمل مهندساً مدنياً بالولايات المتحدة لمدة 10 سنوات، ثم تفرغ للكتابة الإبداعية منذ 1979.

وصدرت لنعوم رواية "الباب" في طبعة محدودة، كما صدرت له "عاشق المحدث" مجموعة قصصية عام 1984، و"القمر في اكتمال" عام 1993، و"العودة إلى المعبد" عام 1944، و"طراوة العين" عام 1997، و"جسد أول" عام 1998 ، و"حافة الود" عام 2000، و"الملكة توت" عام 2010، كما ترجمت أعماله إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والهولندية والسويدية والفيتنامية، وحالياً يعيش ويعمل في باريس.

Other books by the author

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet