آخر كوباية قهوة

(1)
(0)
Rating
4.5/5
2
Description

آخر كوباية قهوة بقلم Engy Hadib ... عندما تُكتشف جثة الطبيب النفسي الشهير - زير النساء المعروف - هيثم سالم، بالقرب من مقهاه المفضَّل، تصاب الشرطة بالحيرة. فقد طعنه القاتل في قلبه ففارق الحياة فورًا، لكنه لم يكتفِ بذلك، بل طعنه أربعًا وثلاثين طعنة إضافية. هذه ليست جريمة قتل عادية، لقد قُتل غِلًّا وانتقامًا! يكتشف المقدم علاء الغرباوي أن معظم مَن كانوا حول المجني عليه لديهم دافع لقتله، ودائرة المشتبه فيهم واسعة باتساع علاقات هيثم المتشعبة، بمن في ذلك زملاؤه ومريضاته وعشيقاته، وجميعهم لديهم أسرار يرغبون بشدة في الاحتفاظ بها. فمن قتل الطبيب النفسي الشهير؟ وما الذي ارتكبه ليستحق عنه هذه الميتة البشعة؟ رواية بوليسية ممتعة ذات حبكة ذكية ونهاية صادمة.

Author

Engy Hadib Engy Hadib

مهندسة ورحالة وروائية مصرية، تخرجت في كلية الهندسة، وحصلت على ماجستير في الإدارة وآخر في علم النفس. صاحبة مدونة «حدوتة إنجي». صدرت لها روايتان: «آخر كوباية قهوة» و«مقتل مريم الحاوي».

Reviews book : آخر كوباية قهوة

Aiat Khalifa

5 out of 5 stars

Engy Hodieb آخر كوباية قهوة ☕️ الكل قادر على القتل مصمم الغلاف قبل ما أبدا كده تسلم ايدك الفنان احمد فرج بجد اللون والخلفية تحفة ولو انه كان فيه شوية حرق 🔥 احداث لوحده دار الكرمة مشكورة على المراجعة وإخراج العمل بالصورة اللائقة❤️❤️👏👏 نرجع بقى للرواية اللي بتدور في قالب اعشقه وهو علم النفس والطب النفسي ابدعتي حقيقي في الحبكة والسرد والصياغة و إظهار كمائن النفوس وتعدد الشخصيات قلباً وقالبا من حيث الاختلافات الشكلية والاجتماعية والنفسية لكل منهم ورغم عدّد الشخصيات الكبير إلا ان الكاتبة تعاملت معهم مثل المتحكم بعرائس الماريونيت كلما ابتعد احدهم بالأداء اجتذبته اليها بمنتهى المهارة ليظهروا جميعاً في الإطار نفسه امام القارئ الذي يحاول مع مجريات الأحداث البحث عن مرتكب الجريمة احداث قديمة من ثلاثين عام في إنجلترا 🏴󠁧󠁢󠁥󠁮󠁧󠁿 ترتبط بأحداث حالية في مصر 🇪🇬 وتذهب بك قليلاً للوراء للوراء لأحداث أكثر صعوبة بعروس البحر الإسكندرية في تواترت بين أحداث مختلفة تؤدي جميعاً إلى إرتكاب جريمة من غيرة لانتقام وضعف وأنانية وحب وكراهية والإهمال وطريقة كل من الرجل والمرأة في التعامل مع كل إحساس ينتابه كيف تنتاب كل منا لحظة ضعف تجعله يفكر 🤔 وكأنه في آخر المطاف بمعنى آخر يقوم ويقلب الترابيزة على اي حد كيف ان صدمات الطفولة تبقى وتحفر في الذاكرة ولا تنسى أبدا مهما تم علاجها ومهما مثلت الحالة انها تتعايش وتمضي قدما نحو المستقبل الماضي لا 🙅‍♀️ يموت يحب 🥰 الرجل ويعيش حر طليق ويعطي اجمل المشاعر وعند الارتباط يولي 🏃 هارباً يختار المستقبل ولا ينظر خلفه ليبني مستقبل مزدهر وحياة جديدة 🆕 تحب 🥰 المرأة فتعطي كل المشاعر الجميلة وترسم وتحلم بالبيت والأسرة وعند نقطة الاختيار والهروب تستدعي شياطين 👿 الجحيم ولا تنسى مهما اقتنعت انت بالعكس 🔄 انها تنتظر لحظة بعينها لتكشف الستار عن سنوات من التخزين والكبت والقهر واستدعاء مشاهد الماضي من ذاكرة حديدية لا تنسى أبدا ً🥹🥹 نجحت الكاتبة في رسم شخصيات وملامح تكاد تكون مرئية على الصفحات وقسمت الكتاب لفصول قصيرة منفصلة متصلة بين الماضي والحاضر وبين البلدان المختلفة واثبتت بجدارة ان الكل قادر على ارتكاب من الجرائم ما يوافق احتياجاته عمل بوليسي اجتماعي نفسي بصورة متشابكة تمسك الكاتبة بكل خيوطه بسلاسة واخرجت لنا عمل غاية في الروعة❤️❤️❤️ أقتباس: صوت انفاسه المنتظمة يشعرها بالوحدة اكثر منه بالاطمئنان. العمر الذي يمر كقطار سريع لا يعرف التوقف، أما هي فلم تجد محطتها بعد لأنها فقدت وجهتها الأولى. مات من الطعنة الاولى، إلا أن القاتل ظل يغرس السكين في قلبه اربعة وثلاثين طعنة اضافية!!قُتل هيثم غلاً وانتقاماً، فهذا لم يكن قتلاً عادياً قط!!. ساعات الذكريات بتكون صعبة علينا ومش بنعرف نتحملها، فالمخ بيعمل حاجة اسمها قمع للذكريات، كنوع من أنواع الحيل الدفاعية ويدفن الذكريات دي في مكان ويبقى صعب يستدعيها تاني بسهولة. هي توقفت عن اخباره، وهو توقف عن سؤالها. شكرا 🤩 إنچي هديب على جرعة متنوعة من القراءات في عمل واحد ☝️ ممتع ودسم من داخل النفوس البشرية المختلفة المعقد منها والمكبوت والقادر على إرتكاب جريمة.👌🏻👌🏻