وكان فرعون طيبا

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

وكان فرعون طيبا بقلم Hassan Kamal ... في مجموعته الجديدة ، يستعرض «حسن كمال» كلَّ ما بشخصياته من أعراض أدت لقصص مختلفة حتى يصل بها لسبب وحيد يبدو كخيط يحرك دوافعهم جميعًا، أنه لربما «كان فرعون طيبًا » ففي عشرين قصة قصيرة تستعرض طيفًا واسعًا من البشر والمواقف، ما بين شخصية مجاور الهارب من الظلم و «راضية» التي تنام في «سحَّارة» الأريكة، ومختار الذي قطعوا رأسه وهو نائم ويريد تركيبها في جسده مرة أخرى، والفتاة الصغيرة التي تحارب كتيبة جيش من شرفتها، والرجل التائه في طريق مظلم بين مقابر المسيحين والمسلمين.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Hassan Kamal Hassan Kamal

كاتب وروائي وقاص وطبيب مصري، تخرج من كلية الطب بجامعة القاهرة عام 1999، وحصل على درجة الماجستير والدكتوراة في أمراض المفاصل والروماتيزم والتأهيل، ثم تخصص في الطب الرياضي وإصابات الملاعب. عمل في المركز القومي للبحوث، وعمل كطبيب لمنتخب مصر للعبة التايكوندو، ورافق البعثة المصرية في أوليمبياد لندن عام 2012، وترأس البعثة الطبية المرافقة للفرق المصرية المشاركة في دورة الالعاب الإفريقية في الكونغو، ثم البعثة الطبية المرافقة للفرق المصرية المشاركة في دورة الالعاب الإفريقية في المغرب. ترأس البعثات الطبية المرافقة للبعثات الأوليمبية المصرية المشاركة في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، وفي أولمبياد الشباب بيونس أيريس عام 2018، وفي أوليمبياد طوكيو 2021.
تخصص حسن كمال في كتابة الأدب الساخر، كما كتب عدة أعمال قصصية وروائية نال عن بعضها عددًا من الجوائز.من مؤلفاته: وكان فرعون طيبًا ،لدغات عقارب الساعة،المرحوم،الأسياد.

Other books by the author

Similar books

Ratings and reviews about (وكان فرعون طيبا)

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet