نوال السعداوي وعايدة الجوهري

(0)
(0)
Rating
3.0/5
1
Description

نوال السعداوي وعايدة الجوهري بقلم نوال السعداوي، عايدة الجوهري ... كتاب يعالج الكثير من الموضوعات الساخنة التي ما زالت حتى يومنا هذا، خصوصًا في المجتمعات العربية، تعدُّ نوعًا من التابو، ويلقى الخوض فيها انتقادًا واسعًا على المستويات الثقافيّة والنفسية، بل الاجتماعية. في حوار عميق مع الدكتورة نوال السعداوي تعيد الدكتورة عايدة الجوهري رشّ ماء الحاضر على كتابات الماضي، رابطةً إياها بالزمن الحالي لتبدو أفكار السعداوي كما لو أنّها كُتبت اليوم. كتاب متعدد المحاور يجول بنا عميقًا داخل أعمال السعداوي ومؤلفاتها المطالبة بالحرية ومساواة المرأة بالرجل والتخلص من السلطة الأبوية في أبعادها الدينية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والتحرّر من الأنا، كما يصلح نوعًا من النقد الأدبي الخلّاق لأعمال نوال الروائية والمسرحية. حوارٌ تمكن من استدراج السعداوي إلى إطلاق أفكار جديدة في الدين والمرأة والإبداع والتمرّد والصراع الذكوري - الأنثوي، وعن علاقتها بالجسد وبثائري ميدان التحرير وثائراته. كما تمكن من دفعها إلى إفاضة مخزونها وهي في الثمانينيات لتروي عن علاقتها بالزمن، وتجارب الزواج والأمومة وتتحدث عمن يستوقفها من الروائيين.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

نوال السعداوي نوال السعداوي

كاتبة مصرية معروفة عالمياً ومدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة خاصة. تخرّجت من كلّية الطب-جامعة القاهرة. عملت عام 1955 طبيبة امتياز بالقصر العيني، ثم فُصلت بسبب آرائها وكتاباتها. قدّمت للمكتبة العربية أكثر من 40 كتاباً ترجمتها إلى 30 لغة.

Other books by the author

عايدة الجوهري عايدة الجوهري

كاتبة وباحثة وأستاذة جامعية، ومستشارة تربوية وإعلامية. حائزة دكتوراه دولة في الأدب واللغة، من جامعة السوربون – باريس الثالثة عام1989، ودبلوم دراسات عليا في الألسنية وطرائق تعليم الفرنسية- المعهد الكاثوليكي- باريس 1988. لها كتابان منشوران بالإضافة إلى أبحاث عديدة نشرت في مجلات وصحف مهمة.

Other books by the author

Similar books

Customer Reviews

3.0/5

3.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

100 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet