نساء صغيرات

(8)
(0)
Rating
5.0/5
1
Description

نساء صغيرات بقلم Louisa May Alcott ... في نيو إنجلاند القرن التاسع عشر، بينما تدور رحى الـحرب الأهـلية الأمـريكية، تبدأ الشقيقات مارش الأربع رحلة حجٍّ طويل. لقد خسر والدهن ثروته، لهذا يعانين ضيقَ العيش، ويقع على عاتقهن مسؤولية كبيرة تنوء بهن في بعض الأحيان. لكل منهن طبعها الفريد، أحلامها، وعدوها الحميم. تمقت ميج، اليمامة البهية المولعة بالرفاهية، الـفقر. جو مثل نورس قوي الإرادة عنيد، قد يعميها الـغضب أحيانًا. تشبه بيث طائر زمار الرمل اللطيف، لكن الخجل يُقيِّدها. أما أيمي، القُبَّرة الأنيقة، فيُعيبها الاختيال والأنانية. اختارت الفتيات اليافعات أن يتبعن الطريق القويم حاملات أعباءهن بعـزيمة قوية. وفي غمرة الصعاب والإغواءات يشد الحب أزرهن. ترشدهن عظات والدهن رغم انضمامه إلى الـجيش قسًّا. وتسطع شمس والدتهن في سماء حياتهن، تزرع في قلوبهن وعقولهن بذورًا طيبة سيجنين ثمارها ذات يومٍ.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Louisa May Alcott Louisa May Alcott

وروائية أمريكية برعت في كتابة القصص للأطفال. كان عليها كسب معيشتها في سن مبكرة، فبدأت بأعمال الحياكة والتدريس، ثم اشتغلت ممرضة خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وشرعت في كتابة الرسائل لاحقاً تحت عنوان”صور من مستشفى”.
أشهر أعمالها: نساء صغيرات، التي ألفتها عام 1868 – 1869، وترتكز إلى حدٍ ما على طفولتها هي نفسها وأخواتها الثلاث، وقد حققت هذه الرواية شهرةً بالغةً خاصة بين أوساط الفتيات.
كانت تشكو طيلة حياتها من الدوخة والصداع النصفي ولم تجد لهما علاج، وفي إحدى ليالي 1888 خرجت من بيتها مسرعة ونسيت أن تضع الفراء حول كتفها فأصيبت ببرد شديد ورعشة عنيفة ونقلت إلى منزلها واختلف الأطباء حول ما اصابها هل هو أزمة قلبية أو جلطة أو ضعف عام وظلوا يتناقشون حتى سقطت بينهم وكانت آخر كلماتها: “لا اظن انني فهمت الرجال”.

Other books by the author

Similar books

Ratings and reviews about (نساء صغيرات)

Customer Reviews

5.0/5

5.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

100 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet