Anttwan hadad

مسيرة الانخراط في الحرب السورية

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

مسيرة الانخراط في الحرب السورية بقلم Anttwan hadad ... هذا الكتاب يروي مسيرة انخراط لبنان في الحرب السورية انطلاقا من القرار الذي اتخذه حزب الله بمعزل عن الدولة اللبنانية وسائر اللبنانيين وخلافا لأبسط قواعد القانون الدولي. هذا الانخراط الذي يتم لأهداف استراتيجية اقليمية تتخطى لبنان يرتب على لبنان نزيفا أمنيا وأثمان اقتصادية واجتماعية وسياسية باهظة، ويضع النسيج الطائفي اللبناني على وتر مشدود مهدد بالانقطاع، والنظام اللبناني المأزوم أصلا امام خطر الشلل والتعطيل، والدولة او ما تبقى منها امام تحدي الانحلال والتفكك.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Anttwan hadad Anttwan Hadad

أنطوان حداد من مواليد بلدة عين دارة (1954)، استاذ جامعي وخبير استشاري وباحث في الشؤون الاقتصادية والاستراتيجية. زاول التدريس في الجامعة اللبنانية. عمل مع الامم المتحدة ودار التنمية ومراكز بحثية في لبنان والخارج في حقل اقتصاد الطاقة ثم في حقل السياسات الاقتصادية والاجتماعية. ناشط في المجتمع المدني وفي المجال السياسي، وعضو مؤسس في كل من الجمعية اللبنانية لديموقراطية الانتخابات، حركة التجدد الديموقراطي، المنبر الديموقراطي، وتجمع لبنان المدني.
من مؤلفاته "صناعة النفط ومشتقاته"، "الفقر في لبنان" و"الفقر والديموقراطية في العالم العربي"، وله مساهمات في "تقرير التنمية البشرية في لبنان"، "خارطة احوال المعيشة"، "الدولة المدنية بين الخيار والبناء"، و"تحديات بنيوية في زمن الأزمة السورية" وغيرهم من الأعمال.

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet