ما بعد العولمة

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

ما بعد العولمة بقلم Eric Kazdin, Emre Zeman ... بأسلوبٍ رشيقٍ مُفعمٍ بالإثارة والجرأة، يؤكِّد إريك كازدين وإمري زيمان أن الرؤية المعاصرة للعالَم تَشوبُها مشكلةٌ خطيرة؛ وهي عدم القدرة على التفكير في «ما بعد» العولمة. ويهدف هذا الكتاب إلى فهم بناء هذا «الحد الزمني» الذي يعمل تحت اسم العولمة، حتى عندما تنتهي العولمة. بعد أن يَعرض المؤلِّفان سبعَ أطروحاتٍ تتحدَّى هذه الأيديولوجيةَ الزمنية (الأطروحات التي تدحض الافتراضاتِ القياسيةَ حول التعليم، والأخلاق، والتاريخ، والمستقبل، والرأسمالية، والأمة، والحِسِّ العام)، يعرضان لأربعة مفكِّرين كبار (ريتشارد فلوريدا، وتوماس فريدمان، وبول كروجمان، وناعومي كلاين)، ويوضِّحان كيف أن أعمالهم المهمَّة تأثَّرَتْ سلبًا بهذه الافتراضات. إن هذا الكتاب يؤكِّد على أن القدرة الحقيقية على التفكير فيما بعد العولمة هي البداية الحقيقية للفكر السياسي اليومَ.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Eric Kazdin, Emre Zeman Eric Kazdin, Emre Zeman

إريك كازدين: أستاذ النظرية الثقافية والنقدية والتحليل النفسي والدراسات الشرق آسيوية في جامعة تورونتو. من مؤلَّفاته: «ميت بالفعل: العصر الجديد للسياسة والثقافة والمرض».

إمري زيمان: أستاذ الدراسات الثقافية في جامعة ألبرتا. من مؤلَّفاته: «مناطق عدم الاستقرار: الأدب وما بعد الكولونيالية والأمة».

Similar books

Ratings and reviews about (ما بعد العولمة)

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet