لكل امرأة كتاب

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

لكل امرأة كتاب بقلم latifat libasir ... إن وراء كل امرأة كتاب، ووراء كل كتاب امرأة تجابه الأقدار لتضيء سيرتها الخاصة في كتاب غير ذاك الذي أملاه عليها المكتوب. يمكن أن نرى ذلك في الكثير من الوجوه التي تحولت هي ذاتها من رموز وتجسدت في صور حية تمشي على الأرض. فلا عجب أن تتعدد حيوات الموناليزا وتتلون بجل الأحاسيس في كل عصر، أو تتحول وفاة الكاتبة نوال السعداوي إلى فتاوي تقر بعدم دخولها الجنة، أو يتملكنا الرعب ونحن نقرأ يوميات الكاتبة سلفيا بلاث وهي تصاب بالضجر من مجتمع يفور بالتناقض، أو نندهش لحال سيدة تكتشف، بعد ربع قرن من الزواج، علاقة زوجها مع شابة تشبهها في أدق تفاصيل ملامحها وكأنه يستجدي في عشرة الشابة زمنا بعيدا إنقضى وولّى . حين نتأمل كتاب كل امرأة، نشعر كم تعب الكون من كل هذا الثقل الذي أفرزته رؤية الآخر، حتى أن الفزع يكمن في الرؤية وكأن في النظر وبلوغ المتعة نهاية للرغبة وبلوغ للعدم… وفي الآن ذاته لا يكف الانسان نفسه عن النظر ! ».

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

latifat libasir Latifat Libasir

كاتبة وباحثة مغربية، من مواليد الدار البيضاء، المغرب. حازت على الدكتوراه في الأدب من كلية الآداب جامعة الحسن الثاني عام 2006. وتعمل أستاذة جامعية في جامعة الحسن الثاني، بنمسيك الدار البيضاء، كما حصلت درجة الدكتوراه في موضوع السيرة الذاتية النسائية. تنشط برنامج الصالون الثقافي في قناة دوتشيه فيله الألمانية بشراكة مع قناة المغربية.
نشرت العديد من المقالات في العديد من المجلات المغربية والعربية، وتشرف على صفحة «مبدعات في الطريق» التي تعنى بالقصة القصيرة. ونشرت العديد من المؤلفات في القصة القصيرة مثل: «رغبة فقط»، «ضفائر»، «أخاف من»، «عناق»، «يحدث في تلك الغرفة». وفي النقد: «محكيات نسائية، السيرة الذاتية النسائية/ الجنس الملتبس»

Other books by the author

Similar books

Ratings and reviews about (لكل امرأة كتاب)

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet