فعالية المدرسة في التربية المواطنية

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

فعالية المدرسة في التربية المواطنية بقلم نمر فريحة ... أول دراسة ميدانية من نوعها في لبنان تركّز على اكتشاف ما يملكه طلبة المدرسة الثانوية من معارف ومهارات ومواقف من جهة، وعلى تحليل هذا الواقع، واقتراح بعض التوصيات لتحسينه، من جهة ثانية. كما أنها تفيد في مجال مراجعة المناهج اللبنانية الحديثة وتقييمها.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

نمر فريحة نمر فريحة

يحمل إجازة في التاريخ وكفاءة في تدريس مواد الاجتماعيات من كلية التربية – الجامعة اللبنانية 1979، وماجستير في العلوم السياسية (علاقات دولية) ودكتوراه في التربية (مناهج وإعداد معلمين) من جامعة ستانفورد 1985 – الولايات المتحدة الأميركية. وكان موضوع الأطروحة: "الطائفية ودور مواد الاجتماعيات في التربية المواطنية في المدارس اللبنانية.
لديه خبرة في التدريس في كل المراحل المدرسية والجامعية، كما صدرت له عدة أبحاث في التربية المواطنية، والمناهج وإعداد المعلمين، وذلك في دوريّات متخصصة باللغتين العربية والإنكليزية، وكان آخرها فصل عن المناهج الجديدة في لبنان في الكتاب الذي صدر بالإنكليزية حول "التغيرات والتحديات في منطقة البحر المتوسط" عن دارLANG للنشر في نيويورك.
يعمل أستاذاً في الجامعة اللبنانية، وكان قد شغل منصب رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء منذ شباط 1999 حتى كانون الثاني 2002.

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet