عيد ميلاد أسمهان

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

عيد ميلاد أسمهان بقلم ابراهيم جابر ابراهيم ... تدور في عالم من الجوّانيات الإنسانية، وهي حسب كلمة الناشر على غلافها الأخير “روايةٌ تحفر مسارها بعيدًا عن القضايا الكلية والمواضيع الكبرى، وتبني تفاصيلها من تفاصيل الإنسان، إنها رواية عما يحدث داخل الكائن لا حوله”. “الأوهام ضروريةٌ، ولعلها أهم من فكرة الأهداف. فكرةُ أن يكون لك هدفٌ في الحياة فكرةٌ مدرسيّةٌ لا أحبها. أشعر أنها توضع لعرقلة الأحلام اللذيذة وجعلِ الحياة أصعبَ مما هي عليه في الحقيقة”. بهذا القول تكشف لنا أسمهان عن ذاتها. وتقول: “من الذي اخترع مصطلح الفرصة الثانية؟ من المؤكد أنه كان شخصًا يفشل في المرة الأولى من كل شيء”. وتضيف لنفسها: “أنتِ امرأة صغيرة في غابة مَلعونة، والناس من حولك ألغامٌ موقوتة”. لا تعلمُ أسمهان ما إذا كانت هذه الألغام ستنفجرُ داخلها أم بالقُرب منها. وهذا ما يحدث معنا جميعًا.. فمن منا يعلمُ متى ينفجرُ النّاس وأين؟

Author

ابراهيم جابر ابراهيم ابراهيم جابر ابراهيم

شاعر وقاص وكاتب مسرحي وشغل عددا من المواقع الصحفية في عدد من الصحف والمجلات منذ العام 1989. حصل على “جائزة فلسطين للصحافة” العام 2011 عن مقالاته السياسية، وعلى جائزة محمد تيمور لأفضل عمل مسرحي عربي العام 2000 من الهيئة العامة المصرية للكتاب عن مسرحيته “حديقة الموتى”.
كما صدر له منذ 1992 “وجه واحد للمدينة”، “حديقة الموتى”، “مُتّفقٌ عليه”، “الفراشات”، “هذا البيت ليس لي”، “الوحيد لا شريك له”، و”صورة جماعية لي وحدي”.

Similar books

Ratings and reviews about (عيد ميلاد أسمهان)

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet