Ahmed Al-Sawi Al-Maliki

حاشية الصاوي على تفسير الجلالين 1/4

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

حاشية الصاوي على تفسير الجلالين 1/4 بقلم Ahmed Al-Sawi Al-Maliki ... يقول أحمد الصاوي في مقدمة حاشيته: "كان كتاب الجلالين من أجل كتب التفسير، واجمع على الاعتناء به الجم الغفير، من أهل البصائر والتنوير، وجاءنى الداعى الالهى بقراءته، فاشتغلت به على حسب عجزى، ووضعت عليه ملخصة من حاشية شيخنا العلامة المحقق المدقق الورع الشيخ سليمان الجمل، مع زوائد وفوائد فتح بها مولانا من نور كتابه وإنما اقتصرت على تلخيص تلك الحاشية لكونى وجدتها ملخصة من جميع كتب التفسير التى بأيدينا تنسب لنحو عشرين كتابا منها البيضاوى وحواشيه، وحواشى هذا الكتاب ... ومنها الخازن والخطيب والسمين وأبو السعود والكواشى والبحر والنهر والساقية والقرطبى والكاشف وابن عطية والتحبير والاتقان، ولم انسب العبارات لاصحابها غالبا اكتفاء بنسبة الأصل، والله على ما أقول وكيل، وهو حسبى وكفى، وسلام على عباده الذين اصطفى.."

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Ahmed Al-Sawi Al-Maliki Ahmed Al-Sawi Al-Maliki

أحمد بن محمد الصّاوي المالكي الخلوتي، (صا الحجر 1175 هـ/1761م - المدينة المنورة 1241 هـ/1825م)، فقيه مالكي، ولد في قرية صا الحجر الواقعة ما بين مدينتي دسوق وبسيون وتطل على نهر النيل - فرع رشيد بمديرية الغربية في مصر السفلى، وتوفي في المدينة المنورة. حفظ القرآن في بلده ثم انتقل سنة 1187 هـ إلى الجامع الأزهر في طلب العلم.
له العديد من المؤلفات من بينهم: حاشية على تفسير الجلالين، حاشية على شرح الخريدة البهية للشيخ أحمد الدردير، حاشية لشرح تحفة الإخوان في علم البيان..وغيرهم.

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet