جراح لا تندمل

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

جراح لا تندمل بقلم Dr.. Abu Al-Qasim Ahmed Rashwan ... هذا سرد روائي مغاير تماما، شكلا ومضمونا، له إيقاع خاص، وله تركيبته المختلفة عن السائد من الروايات والسرد القصصي عموما، وبالقياس كذلك لما كتب عن الصعيد فإن هذا السرد الروائي يبدو مختلفا جدا، فهو خلاصة المعرفة والحكم والاطلاع على كافة الجوانب والتفاصيل الدقيقة في حياة البشر، خلاصة معرفة سارد تابع وراقب تحولات الحياة وأزماتها وإشكالاتها وصراعاتها وتبدلاتها التي لا تنتهي. إنه سرد لافت جدير بكل الاهتمام والبحث والتنقيب لعدد من الأسباب أولها مضمون هذا الخطاب السردي الذي حاول مقاربة كافة جوانب الحياة من صراع على السلطة أو القوة والمال والجاه والعزوة، وصراع اجتماعي طبقي بين الفقر والغنى أو الفقراء والأغنياء أو الأقوياء والضعفاء، وصراع قبلي من نوع مختلف عما تجسد في مسلسلات الصعيد، فهو صورة للوحة الحقيقية والجدارية الصادقة والأكيدة التي ترسم جوهر الحياة الصعيدية بل الحياة المصرية بشكل عام.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Dr.. Abu Al-Qasim Ahmed Rashwan Dr.. Abu Al-Qasim Ahmed Rashwan

ناقد ادبي أ أستاذ الأدب العربي بجامعة الفيوم. ولد في قنا، وحصل على ليسانس دار العلوم من جامعة القاهرة عام 1965، وحصل على الدكتوراة عام 1980.

وتعددت كتابته النقدية بين الأدب الحديث والشعر القديم، كما أنجز عدد من الأعمال الإبداعية المهمة في مجال الرواية. ومن أبرز كتابه «أولاد حارتنا: قراءة في المصادر»، «قراءة في اللص والكلاب»، «معلقات العرب: مكانتها الاجتماعية والفنية» «استدعاء الرمز المكاني في الشعر القديم»، « فن المديح عند زهير بن أبى سلمى». كما صدر له عدد من الروايات من بينها «الترابيس»، حكاية الشاويش محمد محمد محمد»، «جراح لا تندمل»، «مدد يا صاحب المدد».

Other books by the author

Similar books

Ratings and reviews about (جراح لا تندمل)

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet