ثمانية ابناء عمومة

(2)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

ثمانية ابناء عمومة بقلم Louisa May Alcott ... الفتاة روز كاميل، المتعبة والمريضة، انتقلت لتعيش في كنف همانها بعد وفاة والدها الحبيب ست عمات يضايقتها ويفرضن عليها نظام حياة صارم بدوافع الخوف عليها والحرص والمحبة. علاوة على الوضع ! الذي نعيشه العقات تعرض روز لصدمة الصخب والهرج من سبعة من أبناء عمومتها الذين فاجأوها على غير توقع، فتقف حائرة تجاذبها مشاعر محبطة. كيف تمكن فتاة هادئة تبلغ من العمر 13 عاما أن تتعامل مع هكذا وضع ؟ لكن وصول العم أليك يغير كل شيء فهذا العم المفتح والذي يخالف طريقة تربية العمات، يعمل على أن يخرج الفتاة من الظل إلى أشعة الشمس، مما يشير رعب عمانها. وهذا العم الطبيب والبخار يجعلها تشعر بالثقة في وصفاته وطريقته في إخراجها من حالة الإحباط. فيقذها من وصفات عمانها ويشجعها على تطوير العلاقة مع أبناء عمومتها الذين كانت تخاف منهم في البداية، فتكتب الشجاعة لتدخل في الكثير من المغامرات مع أبناء عمومتها الصاخبين ولكن المحين .... وتبدأ شخصية روز في التفتح والازدهار. ثمانية أبناء عمومة، رواية تنسج بمهارة كيفية تطور العلاقات في إطار العائلة. وتقدم درسا في التربية وتكوين الصداقات والتعاون مع الآخرين.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Louisa May Alcott Louisa May Alcott

وروائية أمريكية برعت في كتابة القصص للأطفال. كان عليها كسب معيشتها في سن مبكرة، فبدأت بأعمال الحياكة والتدريس، ثم اشتغلت ممرضة خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وشرعت في كتابة الرسائل لاحقاً تحت عنوان”صور من مستشفى”.
أشهر أعمالها: نساء صغيرات، التي ألفتها عام 1868 – 1869، وترتكز إلى حدٍ ما على طفولتها هي نفسها وأخواتها الثلاث، وقد حققت هذه الرواية شهرةً بالغةً خاصة بين أوساط الفتيات.
كانت تشكو طيلة حياتها من الدوخة والصداع النصفي ولم تجد لهما علاج، وفي إحدى ليالي 1888 خرجت من بيتها مسرعة ونسيت أن تضع الفراء حول كتفها فأصيبت ببرد شديد ورعشة عنيفة ونقلت إلى منزلها واختلف الأطباء حول ما اصابها هل هو أزمة قلبية أو جلطة أو ضعف عام وظلوا يتناقشون حتى سقطت بينهم وكانت آخر كلماتها: “لا اظن انني فهمت الرجال”.

Other books by the author

Similar books

Ratings and reviews about (ثمانية ابناء عمومة)

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet