توضيح الأحكام من بلوغ المرام 1/4

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

توضيح الأحكام من بلوغ المرام 1/4 بقلم Abdaullah Al-Bassam ... "توضيح الأحكام من بلوغ المرام" كتاب من أدق الشروح لكتاب بلوغ المرام للحافظ ابن حجر، فقد اهتم شارحه باستنباط الأحكام الفقهية مع ترجيح الرأي الأصح دليلًا، وإيراد بعض قرارات هيئة كبار العلماء ومجمع الفقه الإسلامي؛ بحيث أصبح هذا الشرح جامعًا بين الأصالة والمعاصرة.

Author

Abdaullah Al-Bassam Abdaullah Al-Bassam

عبد الله بن عبد الرحمن بن صالح بن حمد بن محمد بن حمد بن إبراهيم البسام التميمي (1346 هـ / 1928م - 1423 هـ / 2003م) هو شيخ وعلامة سعودي وأسرة آل بسام من قبيلة بني تميم، وهم من سكان عنيزة. كان والده مرجعا في السيرة النبوية، والتاريخ الإسلامي، والأنساب والأخبار، ويحفظ من الأشعار والأخبار الشيء الكثير، فاستفاد منه في ذلك فوائد جليلة، وذلك أن مجالس أبيهما معهما عامرة بذكر قصص الأنبياء والسيرة النبوية والأخبار والأشعار. كان عند والده مكتبة طيبة استفاد منها كثيراً، قرأ فيها تفسير ابن كثير البداية والنهاية وأسد الغابة في معرفة الصحابة والعقد الفريد ومجمع الأمثال وغيرها، كل هذا في سن الصبا.
له العديد من المؤلفات من بينها: خلاصة الكلام على عمدة الأحكام، القول الجلي في زكاة الحلي، الاختيارات الجليلة في المسائل الخلافية، الدين الإسلامي كفيل بتحقيق المصالح، توضيح الأحكام في شرح بلوغ المرام..وغيرهم.

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet