الفقه المنهجي على مذهب الإمام الشافعي رحمه الله تعالي 1/3 ورق أبيض

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

الفقه المنهجي على مذهب الإمام الشافعي رحمه الله تعالي 1/3 ورق أبيض بقلم Mustafa Did Al-Bugha، Mustafa Said Al-Khen، Ali ِAl-Shurbaji ... "الفقه المنهجي على مذهب الإمام الشافعي" ألَّف الكتاب مجموعة من المؤلفين وهم من علماء دمشق ولهم علم كبير في الفقه. عبارة الكتاب سهلة ميسرة وليس في أسلوب الكتاب تطويل ممل ولا تقصير مُخل، فكان منهج الكتاب متوسطًا بين الإطالة والإيجاز. يهتم الكتاب بإيراد الأدلة على المسائل الفقهية من الكتاب والسنة الشريفة مع تخريج الأحاديث وتوثيقها، كما يعرض أيضًا في بداية الأبواب الفقهية لحكمة التشريع من هذه العبادة. وتطرق كذلك إلى بعض من المسائل المعاصرة، كجواز إعطاء الزكاة للفقراء من آل البيت الذين لم يعودوا يأخذون نصيبهم من الغنائم، وكالنهي عن إعطاء جُباة الجمعيات نسبة مئوية مما يجمعونه من مال الزكاة وإنما المشروع أن يعطون أجرة محددة مقابل عملهم.

Author

Mustafa Did Al-Bugha Mustafa Did Al-Bugha

مصطفى ديب البغا الميداني الدمشقي الشافعي عالم دين سوري ومن أبرز فقهاء الشافعية. ولد في دمشق في حي الميدان عام 1938م ونشأ بها وترعرع. له العديد من المؤلفات من بينها: الفقه المنهجي في الفقه الشافعي، مضامين تربوية في الفقه الإسلامي، الرحبية في علم الفرائض..وغيرهم.

Other books by the author

Mustafa Said Al-Khen Mustafa Said Al-Khen

مصطفى سعيد الخن (1923م - 2008م)، فقيه شافعي، سوري، وعالم مربّ، وشيخ علم أصول الفقه في بلاد الشام، وأستاذ جامعي مارس التدريس في كلية الشريعة بجامعة دمشق وفي جامعة أم درمان وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الدراسات الأولية والعليا، وأشرف على عدد من رسائل الماجستير والدكتوراه. حاصل على الإجازة بامتياز ثم الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى من جامعة الأزهر، له عدد من الكتب العلمية الشرعية، بمفرده وبالمشاركة مع آخرين .

Other books by the author

Ali ِAl-Shurbaji Ali ِAl-Shurbaji

علي خالد الشربجي الدمشقي الداري ولد في مدينة داريا قرب دمشق، عام 1928م ، ونشأ بها. حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، ثم درس العلوم الشرعية والعربية والعقلية في المرحلة الإعدادية والثانوية ، على أيدي أفاضل العلماء ، في معهد التوجيه الإسلامي بدمشق ،الذي أسسه وتولى رئاسته العلامة الشيخ المربي القدوة حسن حبنكة الميداني رحمه الله تعالى … وتخرج فيه عام 1958م. له عدد من الكتب العلمية الشرعية، بمفرده وبالمشاركة مع آخرين .

Other books by the author

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet