الفتى الذي لم يستسلم قط

(1)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

الفتى الذي لم يستسلم قط بقلم Emmanuel Taban ... "في عام 1994، خرج إيمانويل تابان، الفتى ذو ستة عشر عامًا من دولة السودان التي مزقتها الحرب، خالي اليدين، بلا مكان يذهب إليه. في الأشهر السابقة لخروجه، اختطفته وعذبته القواتُ الحكومية بعد أن اتهموه ظلمًا بالتجسُّس لصالح المتمردين. نجح في الفرار، آملًا أن يلتئم شملُه مع عائلته. خاضَ الصغير إيمانويل رحلةً مروعة، مواجهًا شتَّى المخاطر، وقاضيًا معظمَ وقته في الطرقات. عندما وصل إلى جوهانسبرج، بعد ثمانية عشر شهرًا من فراره من السودان، عزم على استئناف تعليمه. نجح إيمانويل في إكمال دراسته، والتحق بكلية الطب، ليتخرج طبيبًا، ثم يتخصص في أمراض الرئة. أدت مهارة إيمانويل وتفانيه في الطب، وإصراره على ألَّا يعوقه شيءٌ، إلى اكتشاف مُهم في معالجة مرضى كوفيد - 19 الذين يعانون نقصَ تأكسج الدم، ونجح بفضل عدم استسلامه قطُّ، في التغلُّب على الفقر المدقع والعنصرية، حتى غدا أسطورة جنوب إفريقية. وهذه حكايته."

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Emmanuel Taban Emmanuel Taban

طبيبٌ متخصص في أمراض الرئة، فرَّ من السودان طفلًا في السادسة عشرة من عمره، ونجح –بعد مواجهةِ شتَّى الصعاب– في الوصول إلى جنوب إفريقيا، ودراسة الطب.
اكتشف تقنيةً لمعالجة مرضى كوفيد - 19 عن طريق التخلُّص من المخاط في مجرى التنفس، فأنقذ حياةَ الكثيرين. هو الآن على رأس مؤسسة إيمانويل تابان للتعليم، مُدافع قوي عن قيم العمل الجاد والأمانة والنزاهة والتميز.

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet