Lina Kelane

الاحلام الذهبية / المكتبة الخضراء

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

الاحلام الذهبية / المكتبة الخضراء بقلم Lina Kelane ... "لونا" بنتٌ صغيرة عمرها تسع سنوات...شعرها ذهب، عيناها فيروز، وجهها مرجانٌ وردي لوحته الشمس، فمها ياقوت، ويداها ناعمتان كالحرير... لكن لونا الآن مثل وردةٍ ذابلة، فجدتها التي تحبها أكثر من نفسها مريضة.. كانت هذه الفتاة الصغيرة تعيش وحدها مع جدتها بعد أن ماتت أمها في حادث سيارة واختفى أبوها بحثًا عن الرزق..كانت النقود التي تملكها الجدة قد نفدت ولونا كانت لا تملك سوى خاتمًا ذهبيًا قدمته لخالها ليشتري لهم الطعام والدواء.. وتبكي لونا..دموعها تتساقط كاللآليء وتذهب إلى فراشها حزينة لتداهمها أحلامٌ غريبة فما عادت تحلم سوى بالذهب !! في احد أحلامها كانت الشمس تهمس: إنَّ شعرها ذهب...أسلاك ذهبٍ حقيقية قامت لونا من نومها وقررت أن تقصَّ شعرها وتبيعه !! إلى أين ستصل الطفلة الصغيرة؟ وما الذي ستكتشفه في رحلة بيع شعرها تلك؟ وهل تستطيع إنقاذ جدتها أخيرًا؟! "الأحلام الذهبية" واحدة من إصدارات المكتبة الخضراء الشيقة والممتعة، المستوحاة من التراث العالمي و المستلهمة من ثقافات شعوب الأرض بحضاراتهم الغنية المتنوعة و الحافلة بالعبر و المواعظ النبيلة و السامية الموجهة إلى الأطفال.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Lina Kelane Lina Kelane

لينا كيلاني كاتبة سورية ومن أشهر كتّأب أدب الأطفال في الوطن العربي.
ولدت في دمشق لأب هو ضابط أركان حرب في الجيش العربي السوري في سلاح المدفعية بعد أن عاد من دراسة تخصصية في ألمانيا وفرنسا، وحاز إلى جانب تخصصه في سلاح المدفعية على شهادة في الرياضيات العليا. عمل على الجبهة السورية في الجولان منذ الخمسينيات حتى أواخر السينيات عندما سرّح من الجيش برتبة عميد.

والدتها هي الأديبة السورية المعروفة (قمر كيلاني) التي ذاعت شهرتها في سوريا والوطن العربي في السينيات في مجال الأدب والصحافة، واشتهرت في مجال القصة القصيرة، والرواية، والمقالة، ولا يزال حضورها ساطعاً في الصحافة والأدب، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العربية في الوطن العربي، وعملت كعضو في المكتب التنفيذي لاتحاد الكتّأب العرب على مدى خمسة وعشرين عاماً، وشاركت كعضو في هيئة تحرير عدد من المجلات الأدبية، وتولت رئاسة تحرير مجلة الآداب الأجنبية.

وهي حالياً تعيش في القاهرة.

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet