ألوان من قصص الأطفال في الأدب العالمي

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

ألوان من قصص الأطفال في الأدب العالمي بقلم Mouhamed Nagdae Rage Shahed ... يَضمُّ هذا الكتابُ بين دفتَيه باقةً من أشهر قصص الأطفال المأخوذة من الأدب العالمي؛ حيث يصحبُنا في رحلةٍ مُمتعةٍ نطوفُ فيها العديد من الدول والثقافات المختلفة ليَعرِض لنا أهم ما أنتجه أدباؤها وكُتَّابُها من قصصٍ وحكاياتٍ للأطفال، يَعرِضون من خلالها خلاصةَ خبراتهم وعُصارةَ حِكمتهم. ومن أهم القصص الواردة في الكتاب: «بينوكيو»، و«بائعة الكبريت الصغيرة»، و«حُورية البحر الصغيرة»، و«جولديلوكس والدِّبَبة الثلاثة»، وغيرها من القصص الشهيرة الرائعة التي تُناسِب مُختلِف الأعمار ومستويات التعليم، وتتميز بسهولة الألفاظ وبساطة الأسلوب وعُمق المغزى. إنها مجموعةٌ لا غِنى عنها في أي بيتٍ يسعى لتثقيف أبنائه.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Read Book

Author

Mouhamed Nagdae Rage Shahed Mouhamed Nagdae Rage Shahed

محمد نجدة راجي شهيد: درَس في جامعة دمشق بكلية الآداب قسم اللغة الإنكليزية، وتخرَّج فيها عام ١٩٧٨م، كما حصل على درجة الماجستير في العلاقات العامة من جامعة سينت جونز في نيويورك عام ١٩٨٥م.

عمل في وزارة الخارجية السورية، بعد تأدية خدمة العلم، خلال الفترة ما بين عامَي ١٩٨٠م و٢٠١٤م. وعُيِّن، ضِمن إداراتٍ أخرى عديدة، مديرًا لإدارة الدراسات والترجمة في الوزارة خلال الفترة ما بين عامَي ٢٠١١م و٢٠١٢م. أُوفِد بعدها للعمل رئيسًا للبعثة السورية الدبلوماسية في بلجراد.

يعكف منذ عام ٢٠٠٥م على ترجمة العديد من المقالات والتقارير الصحفية المتنوعة، التي نشَر بعضها في صفحته الشخصية على الفيسبوك وفي صحيفة «سيريانيوز» السورية المحلية على شبكة الإنترنت.

حصَل على شهادة تُرجمانٍ محلَّف من وزارة العدل السورية عام ٢٠١٦م، ويباشر الآن مهامَّ تُرجمانٍ محلَّف في مدينة دمشق، بالإضافة إلى ترجمة قصص للأطفال من الأدب العالمي.

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet