أشهر ٣٠ خرافة عن شكسبير

(1)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

أشهر ٣٠ خرافة عن شكسبير بقلم Laurie Maguire، Emma Smith ... هل استُخدِمَتْ جمجمةٌ حقيقيةٌ في العروض الأولى لمسرحية «هاملت»؟ هل حقَّقَتْ مسرحياتُ شكسبير نجاحاتٍ مُدوِّيةً في العصر الإليزابيثي؟ ما حجم المعلومات التي نعرفها حقًّا عن حياةِ هذا المؤلِّف الشهير؟ ماذا عن علاقته السيئة بزوجته؟ ما أكثر الخرافات التي ذاعت عن شكسبير لأسبابٍ عدة، منها الدراسات الأكاديمية حول شخصيته التاريخية الكاريزمية العَصِيَّة على الفهم، وأيضًا لأن القضايا الخلافية التي تثيرها دراساتُ شكسبير — دون سواه من الرموز الأدبية — تتصدَّر عناوينَ الأخبار! وهذا الكتابُ الرائعُ يستكشف ٣٠ خرافة شائعة حول هذا الكاتِب العظيم ويُفَنِّدها من منظورٍ جديدٍ، ويناقش الإشكاليات الكبرى التي تداعِب خيالَ العامة حول شكسبير ومسرحه ونصوصه، وذلك عبرَ سلسلةٍ من المقالات القصيرة التي تمسُّ أبرزَ اهتماماتِ الدراسات الأكاديمية. فإذا كنتَ تظن أن شكسبير كان كاتبًا مسرحيًّا من ستراتفورد، أو أن مسرحية «ماكبث» مشئومة، فعليك أن تُعِيد النظر.

Author

Laurie Maguire Laurie Maguire

أستاذةُ اللغةِ الإنجليزيةِ بجامعةِ أكسفورد وناقدةٌ مسرحيةٌ. ألَّفَتْ عَدَدًا من الكُتُب، وتكتُبُ بانتظامٍ في «ملحق التايمز الأدبي».

Emma Smith Emma Smith

زميلة كلية هرتفورد بجامعة أكسفورد، وناقدةٌ مسرحيةٌ تكتب بانتظامٍ في «ملحق التايمز الأدبي». تحاضر على نطاقٍ واسعٍ في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet