من الفناء إلى الخلود

(0)
(0)
تقييم الكتاب
1.0/5
2
نبذة عن الكتاب

من الفناء إلى الخلود بقلم كيتلين دوتي ... "منذ خطَت قدمُ الإنسانِ الأرضَ وواجه ما لم يواجهه كائنٌ آخر -إدراكه أنه يومًا ما سيصير جثةً هامدةً- وهو يحاول جاهدًا الوصول إلى أفضل طريقة للتصرُّف في الجثث التي سيكون يومًا أحدها. في هذا الكتاب، تطوف -الحانوتية وعاملة حرق الجثث- كيتلين دوتي البلاد وتحكي لنا آخر ما توصَّل إليه البشر وأوله في مجال التعامل مع الجثث، وتصف دوافع البشر في التعامل مع الجثث التي تعددت من مجرد التكريم إلى التواصل مع الموتى والاندماج مع النظام البيئي الذي ننتمي إليه. هذا الكتاب مزيجٌ فريد مِن فن الرحلات بحثًا عن العجائب، والسير الذاتية المُحبطة، والطرائف المُقبضة، والمعلومات الفريدة، والعلاج بالصدمة المعرفية لكلِّ مَن اعتاد طريقةً واحدةً للتعامل مع الجثث، والالتزام بتجنُّب الموت والموتى والكلام عنهما. في هذا الكتاب ستعرف كيف ابتدعت بعض العالمات طريقةً ""صديقة للبيئة"" للدفن، وصعوبات الحرق التقليدي للجثث، وكيف يدفن أهل التبت موتاهم في السماء، ولماذا عزفت النسور عن أكل جثث أتباع زرادشت في برج الصمت. آه، هل تعلم أنَّ الزومبي موجودون حقًّا؟ ""دوتي هي مرشد موثوق لعالم الموت المقرف والعجيب. لن ينقطع الضحكُ معها"". - Washington Post ""حبُّ الحياة مخلوطٌ بحس فكاهة دوتي سيجعلك تعيد النظر في طريقة تعامل ثقافتك مع الموتى"". - San Francisco Chronicle "

غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك
أبلغني عند توفره للقراءة

نبذة عن الكاتب

كيتلين دوتي كيتلين دوتي

حانوتية أمريـكـيـــــة، ونــاشــــطة، ومثيرة للمشكلات في مجال الجنائز. تملك كيتلين سلسلة مقاطع مُصورة تعليمية باسم اسأل حانوتية Ask a Mortician وصلت مشـــــــاهداتها إلى 150 مليـــــون مشاهدة، لتحـــصــــــل على درع اليوتيوب. ومؤلفة كتابي: ""هل ستأكل قطتي مقلتي""، و""من الفناء إلى الخلود""، وكانت كُتبها من الأكثر مبيعًا في صحيفة New York Times.
وُلِدت في أغسطس 1984. وتخرجت عام 2006 في جامعة شيكاغو، حيث تخصصت بتاريخ القــرون الوســـــــطى وبـعــــــض المــــــوضـــوعات عـــــــن المــــوت والثقافة، ثم درست محاكمات الساحرات الأوروبية في أوائل العصر الحديث.
"

أعمال أخرى للكاتب

كتب مشابهة

مراجعات العملاء

1.0/5

1.0 out of 5 stars

من 2 مراجعات

تقييمات ومراجعات

5 نجوم

0 %

4 نجوم

0 %

3 نجوم

0 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

100 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا توجد مراجعات بعد. كن صاحب أول مراجعة واكتب مراجعتك الآن.

أضف اقتباسًا

Recent Quotes

لا توجد اقتباسات بعد. كن صاحب أول اقتباس وأضف اقتباسك الآن.

القرّاء

لا يوجد قراء بعد