راديو الهواة

(0)
(0)
تقييم الكتاب
5.0/5
1
نبذة عن الكتاب

راديو الهواة بقلم أولّا لينتسى ... "قبل دخول أمريكا في الحرب العالمية الثانية كانت شوارع نيويورك تغلي من كثرة تنافس الجماعات المعادية للسامية، ومن ناحية أخرى يتباهى المهاجرون الألمان بهيتلر باعتباره رجُلَ الساعة. وتقدم ""أولا لينتسى"" في هذه الرواية قصة مؤثرة لحياة مهاجر ألماني بعد تورطه في شبكة تجسس نازية في نيويورك خلال الحرب العالمية الثانية، وتلقي الضوء على أنشطة التجسس التي قام بها النظام النازي في الولايات المتحدة، مع إيضاح التشابكات السياسية آنذاك عن طريق قصة حياة يوزف كلاين الذي استهدفته القوى العالمية في نيويورك. ""تتناول رواية راديو الهواة فترة زمنية رائعة شُكِّلَت في قالب نثري فريد"". - صحيفة The New York Times ""قوة هذه الرواية المثيرة للإعجاب تكمن تحديدًا في أنها تثير تســـاؤلات ولكــــــن لا تُناقــــــَش بصــــــورة فضــــولية نفّاذة، فأولا لينتسى تشبه بطلها تمامًا، غير متحفظة، تـــــروي القصـــة دون إصدار أحكام ومواعظ، وبهذه الطريقة تخلق مساحة لشخصياتها لتنبض بالحياة، وتحوِّل تلك الجزئية من تاريخ عائلتها إلى قصة أدبية"". - صحيفة Süddeutsche Zeitung الألمانية ""درسٌ تاريخيٌّ مثيرٌ يناقش فصلًا لا نعرف الكثير عنه"". - صحيفة Berliner Morgenpost الألمانية ""كيف نجحت في الكتابة عن الشخصيات التي تفقد روحها ونفسها بتلك الطريقة التي جعلتنا جميعًا نجد الدعم والسلوان في أثناء القراءة!"" - الكاتبة لوسي فريك ""كتبت أولا لينتسى قطعة نثرية عظيمة، ومكثفة، وعاطفية وفي الوقت نفسه خالية من الشفقة، حقيقية وصحيحة وصادقة تمامًا"". - الكاتب دافيد فاجنر "

غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك
أبلغني عند توفره للقراءة

نبذة عن الكاتب

أولّا لينتسى أولّا لينتسى

من مواليـــــــد مدينــــــة مونشــــنغلادباخ الألمانية لعام 1973، درست الموسيقى والفلسفة في كولونيا، ثــــم انتقلت للعيش في برلين.
فازت روايتها الأولى ""أخ وأخت"" (Schwester und Bruder 2003) بالعديد من الجوائز من ضمنها جائزة يورجن بونتو كأفضل رواية، وجائزة رولف ديتر - برينكمان، بالإضافة إلى جائزة إرنست فيلنر في مسابقة إنجبورج باخمان.
ثم نشرت لها رواية Archanu عام 2008، وفي عام 2015 نشرت روايتها ""المدينة الأبدية"" Die endlose Stadt، إذ كشفت فيها عن الروابط التي تجمع مدنًا مختلفة مثل برلين وإسطنبول ومومباي.
وفي عام 2016 حصلت على جائزة اللجنة الثقافية للأعمال الألمانية عن أعمالها الكاملة.
وأخيرًا حصلت الكاتبة على جائزة الراين السفلي للأدب عن روايتها ""راديو الهواة"".
"

كتب مشابهة

مراجعات العملاء

5.0/5

5.0 out of 5 stars

من 1 مراجعات

تقييمات ومراجعات

5 نجوم

100 %

4 نجوم

0 %

3 نجوم

0 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

0 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا توجد مراجعات بعد. كن صاحب أول مراجعة واكتب مراجعتك الآن.

أضف اقتباسًا

Recent Quotes

لا توجد اقتباسات بعد. كن صاحب أول اقتباس وأضف اقتباسك الآن.

القرّاء

لا يوجد قراء بعد