مرتفعات ويذرنج

(0)
(0)
تقييم الكتاب
0.0/5 0
نبذة عن الكتاب

مرتفعات ويذرنج بقلم إميلي برونتي ... مرتفعات وذرنج هي الرواية الوحيدة لإيملي برونتي، والتي كتبتها أنذاك باسم مستعار وهو ” إليس بل”، وتوفيت إيملي بعدها بمرض قاتل لتعود أختها وتنشر الرواية باسمها الصحيح “مرتفعات وذرنج”، ولقيت إعجاب القراء بشكل واسع ولازالت تصنف من روائع الأدب الإنجليزي لهذا اليوم . وصف الرواية تحت مسمى النوع الرومانسي مجحف بحقها بالرغم من قصة الحب الجارفة المحمومة بين الشخصية الرئيسية هيثكلف وكاثرين إيرنشو، والتي دارت الخلافات والأحداث حولها على مدى جيلين، كما تلقي الضوء على التعقيد في العلاقات الإنسانية وخبايا النفس عندما تطلق النفس العنان للشيطان ليقود نحو الهاوية والإنتقام الحارق. تعد هذه الرواية من أعمدة الأدب الإنجليزي، وقد حظيت باهتمام النقاد منذ صدروها لما فيها من مواقف القسوة المرعبة ذهنيا وجسديا. بالإضافة لذلك فإن هذه الرواية ألهمت العديد من الأعمال الفنية بعد ذلك، بما فيها السينما والإذاعة والأغاني (من أشهرها أغنية بنفس الاسم للمغنية كايت بوش Kate Bush، بالإضافة إلى الأوبرا والباليه.

غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك
أبلغني عند توفره للقراءة

نبذة عن الكاتب

إميلي برونتي إميلي برونتي

كانت إميلي جين برونتي روائية وشاعرة إنجليزية، اشتهرت الآن بروايتها الوحيدة مرتفعات ويذرينج، وهي إحدى كلاسيكيات الأدب الإنجليزي. كانت إميلي ثاني أكبر الأخوات الثلاثة الباقيات على قيد الحياة من برونتي، حيث كانت أصغر من شارلوت برونتي وأكبر من آن برونتي. نشرت تحت الاسم المستعار المذكر إليس بيل.

ولدت إميلي في ثورنتون، بالقرب من برادفورد في يوركشاير، لباتريك برونتي وماريا برانويل. كانت الأخت الصغرى لشارلوت برونتي والخامسة من بين ستة أطفال. في عام 1824، انتقلت العائلة إلى هاوورث، حيث كان والد إميلي قسًا دائمًا، وفي هذه البيئة ازدهرت شذوذاتهم الأدبية. في مرحلة الطفولة، بعد وفاة والدتهم، أنشأت الأخوات الثلاث وشقيقهن باتريك برانويل برونتي أراضي خيالية (أنغريا، جوندال، جالدين، أوقيانوسيا)، والتي ظهرت في القصص التي كتبوها. لم يبق سوى القليل من أعمال إميلي من هذه الفترة، باستثناء القصائد التي نطقتها الشخصيات (شبكة الطفولة في برونتي، فاني راتشفورد، 1941).

في عام 1842، بدأت إميلي العمل كمربية في أكاديمية الآنسة باتشيت للسيدات في مدرسة لو هيل، بالقرب من هاليفاكس، وتركتها بعد حوالي ستة أشهر بسبب الحنين إلى الوطن. لاحقًا، التحقت مع أختها شارلوت بمدرسة خاصة في بروكسل. وحاولوا لاحقًا فتح مدرسة في منزلهم، لكن لم يكن لديهم تلاميذ.

كان اكتشاف شارلوت لموهبة إميلي الشعرية هو الذي دفعها وشقيقتيها، شارلوت وآن، إلى نشر مجموعة شعرية مشتركة في عام 1846، قصائد لكورير وإيليس وأكتون بيل. لتجنب التحيز المعاصر ضد الكاتبات، اعتمدت الأخوات برونتي أسماء أولية مخنثية. احتفظ الثلاثة بالحرف الأول من أسمائهم الأولى: أصبحت شارلوت كورير بيل، وآن أصبحت أكتون بيل، وإيميلي أصبحت إليس بيل. في عام 1847، نشرت روايتها الوحيدة، مرتفعات ويذرينج، في مجلدين من ثلاثة مجلدات (المجلد الأخير هو أغنيس جراي لأختها آن). لقد حير هيكلها المبتكر النقاد إلى حد ما. على الرغم من أنه تلقى آراء متباينة عند صدوره لأول مرة، إلا أن الكتاب أصبح فيما بعد من كلاسيكيات الأدب الإنجليزي. في عام 1850، قامت شارلوت بتحرير ونشر مرتفعات ويذرينج كرواية قائمة بذاتها وتحت اسم إميلي الحقيقي.

مثل أخواتها، تدهورت صحة إميلي بسبب المناخ المحلي القاسي في المنزل والمدرسة. أصيبت بقشعريرة أثناء جنازة شقيقها في سبتمبر، وبعد أن رفضت كل المساعدة الطبية، توفيت في 19 ديسمبر 1848 بسبب مرض السل، ربما أصيبت به بعد رعاية شقيقها. تم دفنها في كنيسة عائلة القديس ميخائيل وجميع الملائكة، هاوورث، غرب يوركشاير، إنجلترا

أعمال أخرى للكاتب

كتب مشابهة

مراجعات العملاء

0.0/5

0.0 out of 5 stars

من 0 مراجعات

تقييمات ومراجعات

5 نجوم

0 %

4 نجوم

0 %

3 نجوم

0 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

0 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا توجد مراجعات بعد. كن صاحب أول مراجعة واكتب مراجعتك الآن.

أضف اقتباسًا

Recent Quotes

لا توجد اقتباسات بعد. كن صاحب أول اقتباس وأضف اقتباسك الآن.

القرّاء

لا يوجد قراء بعد