شحن مجاني لمعظم دول العالم
نسخ أصلية من مختلف دور النشر العربية
تواصل معنا

نوسترومو

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

يتجلّى في سرد نوسترومو جانبٌ من فلسفة جوزيف كونراد، حيث يدخل المعنى التاريخي في صلب عملية بناء الرواية ذاتها. وما يشير إليه كونراد هو أنّ التاريخ يصنعه كلُّ شخصٍ ذي وجهة نظر، سواء أأفصح عنها أم أبقاها طيّ الكتمان. فكلُّ وجهة نظر تعكس رأياً، وكلّ رأيٍ ينطوي على فعل أو امتناع عن الفعل.

من خلال التقريب بين وجهات نظرٍ مختلفة تتخذ هيئة ساردين ورواة، ومن خلال إفساح المجال أمام كلّ ساردٍ كي يساهم في “صنع” الرواية، إذا جاز القول، ينقل كونراد تلك السلسلة المشوشة المضطربة من الأحداث التي ندعوها بالتاريخ. والتاريخ هو ما نفعله بوصفنا أفراداً أو أمماً، ولذلك تكون ثمة أهمية لكلّ تفصيل وكلّ شخصية في سلسلة الأحداث. لقد خلق كونراد في نوسترومو -بتمرير مادته في موشورات سلسلةٍ من الرواة وترتيبها في سياقاتٍ زمنية مختلفة- عالماً هو في حالة من التدفق المتواصل؛ وضمن لنفسه مجموعة من القصص التي يفوق أثرها الإجمالي على الدوام ما لمجموع السرديات الفردية من الأثر.

فريدريك ر. كارل ومارفن ماجالانير، دليل القارئ إلى أعظم الراويات الإنكليزية في القرن العشرين .

تقييمات ومراجعات نوسترومو

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

جوزيف كونراد جوزيف كونراد

هو أديب إنجليزي بولندي الأصل ولد في ما يعرف بأوكرانيا البولندية عام 1857 لوالد أديب مغمور انتقل مع والده إلى بولندا حيث توفى والده ومنها انتقل إلى فرنسا عام 1874 حيث عمل بالملاحة ثم انتقل إلى إنجلترا واستمر في عمله بالبحر. توفي عام 1924 بنوبة قلبية وترك 13 رواية و 28 قصة قصيرة. أغلب رواياته لها علاقة بالبحر ويرويها بحار عجوز اسمه مارلو من رواياته "قلب الظلام" "العميل السري" و"النصر" و"تحت عين غريبة " و"لورد جيم".

إصدارات اخري للكاتب