ازاى تروح المعرض
ازاى تروح المعرض
إصدارات المعرض
إصدارات المعرض
خصومات المعرض
خصومات المعرض
خريطة المعرض
خريطة المعرض
جوائز وهدايا
جوائز وهدايا
تواصل معنا

لون الحياة

قيِّم هذا الكتاب:

1

عن الكتاب

قصّتان أليمتان، تجربتان تمرّ بهما شخصيّتان مذبذبتان، الأولى "سامي" الشّاب الذي عزم على خطبة فتاة أعجب بها من أيّام الجامعة، فكان ما لم ينتظره، اكتشف أنّه محض تسلية، مجرّد دور في لعبة قذرة، انتقم لنفسه شرّ انتقام -بعدما صار غير الذي كان- ممّن كانت سبَبًا في ألمه و معاناته، الثّانية قصّة رومانسيّة بين شاب و فتاة، هاته الأخيرة، "حياة" كانت على شفا حفرة الهلاك لولا "صابر" الذي أنقذها من غياهب جبّ المخدّرات، تتقرّب من جارها و تولد مشاعر بين الاثنين، يدركان يقينا أنّ أحدهما مُقدّر للآخر، لكن و من دون سابق إنذار يقطع "صابر" علاقته بها، بعد أن اعترف برغبته في جعلها شريكة حياته، لم تفهم حينها ردّة فعله و هو لم يشرح، فيفترقان لمدّة، لتكتشف الفتاة فيما بعد السرّ الذّي أخفاه عنها، و ليته لم يفعل.
سنوات تمر و يلتقي المعذّبان –"سامي" و "حياة"- في موعد رتّبه القدر لهما في موقف حافلات، يوم ماطر بارد تفجّرت فيه الأحاسيس و تعانقت فيه المشاعر، شرارة ولّدها احتكاك قلبين، لربّما كانت بداية أخرى، فالحياة في الأخير ليست بيضاء ناصعة و لا سوداء قاتمة، هي رماديّة بين هذا و ذاك ...

تقييمات ومراجعات لون الحياة

100%
1 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/5

عن الكاتب

أوكفيل عبد الحكيم أوكفيل عبد الحكيم

أوكفيل عبد الحكيم. 34 سنة.من الجزائريّة أستاذ لغة عربيّة. الأعمال الأدبيّة: مجموعة الكتب الخاصة بي و الأعمال الفائزة بمسابقات أدبية مختلفة، منها الإلكترونية و منها الورقيّة: "المنفيون" (ورقي) رواية قصيرة من أدب الخيال العلمي، عن دار السّعيد للنّشر و التّوزيع. "جعفر" (إلكنروني) مجموعة قصصية من ادب الفكاهة و الهزل، عن دار خواطر للنشر الإلكتروني. " الفاشل" (إلكتروني) رواية قصيرة اجتماعيّة، موقع أسرار الرّوايات. " إلى نقطة البداية ... إنّه القدر" (إلكتروني) مجموعة قصصيّة –اجتماعيّة- موقع أسرار الرّوايات. " صدمات" ( إلكتروني) مجموعة قصصيّة فائزة بالتّنويه ضمن أفضل المجموعات القصصيّة لجائزة رونق المغرب ( منشورة في موقع أسرار الرّوايات). "حكايا مجنون" (ورقي)مع دار ملهمون للنشر و التوزيع. " و ما خفي أعظم" (إلكتروني) -خواطر- دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني. " الخوف ... الوجه الآخر" (إلكتروني) مدوّنة أحمد طوسون+ نشر ورقي لمجموعة الخواطر: عندما بحت لقلمي- مجموعة مؤلفين- دار أمجد للنشر و التوزيع.. " مدينة الأنوار" (إلكتروني) قصّة قصيرة، ديوان العرب -للنشر الإلكتروني)+ دار نشر قصص و حكايات للنشر الإلكتروني. "النّاصح" (إلكتروني) قصّة قصيرة، موقع مشروع إقرأ. " نعم" (إلكتروني) قصّة قصيرة، موقع شجون عربيّة. "الغفوة" فائزة بمسابقة القصّة القصيرة المنظّمة من قبل دار المنى للنّشر و التوزيع و الموجودة في مجلّتها الإلكترونيّة. "حياة أخرى" ( كتاب ورقي جامع) قصّة قصيرة من حكايات عبر الزّمن - مجموعة مؤلفين- دار تويتة للنشر و التوزيع. "عشرة" (كتاب جامع ورقي) قصة من أدب الرّعب في الكتاب الجامع "صحائف إبليس -العدد الثاني- تجميع حسني الجهيني- نشر إلكتروني. "جمهورية الحمقى" -نشر حرّ- قصة قصيرة من أدب الفكاهة و الهزل الهادف. "فتنة" (نشر ورقي) قصّة قصيرة -مجموعة مؤلفين- -أصوات 2- دار المثقف. قصّة " إمامنا رجل رشيد" الفائزة بمسابقة القصة القصيرة الموسومة بشعار " أكتب من بيتك " المنظمة من قبل نادي ام البواقي تقرأ. قصة "ماذا فعلت ؟" الفائزة بالمرتبة الثانية لمسابقة القصة القصيرة المنظمة من طرف مجموعة البويرة تقرأ. قصّة "لهيب" الفائزة بمسابقة القصة القصيرة " ابق في بيتك و أطلق العنان لقلمك" برعاية دار ماهي للنشر و التوزيع. "موائد" قصّة قصير فائزة في المسابقة الوطنية لدار دروب للنشر و التوزيع في القصّة القصيرة ضمن الكتاب الجامع : "ضاد". " تأمّلات" (كتاب ورقي جامع) مجموعة أشعار -مسابقة الحلم الأكوني- -دار يافي للنشر و التوزيع. "الرّجل التنين" (إلكتروني) شعر قصصي خيالي- مكتبة نور الإلكترونيّة- " من أخطائما نتعلّم" و "نصحتني الأشياء يوما" (إلكتروني) مجموعتين قصصيتين -أدب الطفل- قصص تربوية تعليميّة- مكتبة نور الإلكترونية. "حكايا أصابعك الخمسة" (إلكتروني) خواطر فريدة -مكتبة نور الإلكتروتية- " مسكين" قصّة قصيرة جدّا، نشر حرّ. 4 ومضات حازت على تكريم في مسابقة الومضة المنظّمة من طرف ملتقى ابن النّيل الأدبي 2020م. "mogwai" "-خاطرة- في الكتاب الورقي الجامع "echo" القادم بإذن الله: رواية أخرى على وشك الصّدور: " جمهوريّة الحمقى" (ورقيّ) رواية قصيرة من أدب الفكاهة و الهزل، دار ديوان العرب للنّشر و التّوزيع.