ازاى تروح المعرض
ازاى تروح المعرض
إصدارات المعرض
إصدارات المعرض
خصومات المعرض
خصومات المعرض
خريطة المعرض
خريطة المعرض
جوائز وهدايا
جوائز وهدايا
تواصل معنا

لا تخبر الحصان

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

بعد عشرين عاماً من العمل ينهي "سالم" خدمته في خيالة الدرك، ويعود إلى بيته وأسرته في دير القرن، جالباً معه الرفيق الوحيد الذي ظل معه كل تلك السنوات: حصانه.
تتباين مشاعر أفراد الأسرة نحو هذا الضيف الذي سيصبح الآن جزءاً من العائلة.
تدور سلاسل الحكي بين الأبناء الخمسة والأم، وفيما هي تدور تنسج حكايات، وتبني عوالم، تكشف أسراراً، وتهدم أخيلة، تنشئ علاقات وتخرّب حيوات. وحده الأب "سالم النجار"، لا يروي، ومثله الحصان.
في روايته هذه، يكتب "ممدوح عزام"، بأسلوب جديدٍ ومختلف عن رواياته السابقة، حكاية عن عائلةٍ بسيطة تعيش طمأنينتها وخوفها، تسليمها ورفضها، سلامها وصراعاتها، لتحرّك في دواخلنا تساؤلات وتأملات لا تنتهي، فيما الحرية تكتب بمعناها الفسيح فصل النهاية.

تقييمات ومراجعات لا تخبر الحصان

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

ممدوح عزام ممدوح عزام

كاتب وروائي سوري امتاز بسلاسة كتاباته وتشويقها وبأسلوبه الروائي الساحر يشد القارئ إلى عالمه فيعتبر من الروائيين المؤرخين للعصر الحديث في سورية بكتاباته الأدبية ولد في عام 1950 في محافظة السويداء اشتغل في التعليم مدرساً في نفس المحافظة وهو عضو في جمعية القصة والرواية السورية. صدر له من مؤلفاته: -مجموعة قصص مكتوبة مرتين - قصص - وزارة الثقافة - دمشق. -نحو الماء - قصص - وزارة الثقافة - دمشق 1985. - معراج الموت - رواية - دار الأهالي - دمشق 1989 - قصر المطر - رواية – وزارة الثقافة السورية – دمشق 1998 -جهات الجنوب- رواية -أرض الكلام - رواية

إصدارات اخري للكاتب