كيف ترى أعمدة القصر كأنها النخيل

(0)
(0)
تقييم الكتاب
0.0/5 0
نبذة عن الكتاب

كيف ترى أعمدة القصر كأنها النخيل بقلم حسين ناصر الدين ... وذلك حين ينطق الشعراء ، فتَتَبدى الأشياء أقرب إلى ظلها، ثم يمتلئ فم الشاعر بالخيل وبالرخام، ثم تلمع في قصيدته الأنهار، ثم تعود الأنهار لتتدفق في القصر الموصوف. وكذا، يحمل الشاعر ما قاله وما امتلأ به، كأنما يحمل القصر على راحتيه، ثم يجوب البلاد، ثم يندثر القصر بعد ذلك، وتتغير البلاد والأمم، فلا يبقى من ذلك كله سوى ما رآه الشعراء، ولا يبقى مما رآه الشعراء سوى ما آمن به الناس، ولا يبقى من ذلك إلا صورته في الدواوين، ولا يبقى من ذلك بعد أن تغرق المكتبات وتُحرق سوى ما وجد في الحواشي، ولا يبقى في الحواشي سوى ما نُحل عليه ألف ألف مرة.

غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك
أبلغني عند توفره للقراءة

نبذة عن الكاتب

حسين ناصر الدين حسين ناصر الدين

حسين ناصر الدين فنان بصري وكاتب من بيروت. تنبع أعمال التجهيز والتصوير والأعمال الأدائية والكتابية التي ينتجها من ممارسة تتناول اللغة وتشيد عبرها صروحًا هشّة، بعضها لغوي، وبعضي سمعي وبعضها مادي، تمتد جذورها في التواريخ الجمعية وتستقي مصادرها من الشعر والأطلال والعمران والصناعة الصورة. كثيرًا ما تردد أعماله أصداء مشاهدات وسرديات شخصية/ تاريخية تتصل باهتمامات أوسع تتعلق بعلوم التاريخ، والصروح المشيدة.

شارك ناصر الدين في "برنامج فضاء أشغال داخلية" - لـ"أشكال ألوان" عام ٢٠١٨ في بيروت، وفي ٢٠٢٠، نشر كتابه "كيف ترى أعمدة القصر كأنها النخيل"، وهو سابع كتب سلسلة "كيف تـ".

كتب مشابهة

مراجعات العملاء

0.0/5

0.0 out of 5 stars

من 0 مراجعات

تقييمات ومراجعات

5 نجوم

0 %

4 نجوم

0 %

3 نجوم

0 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

0 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا توجد مراجعات بعد. كن صاحب أول مراجعة واكتب مراجعتك الآن.

أضف اقتباسًا

Recent Quotes

لا توجد اقتباسات بعد. كن صاحب أول اقتباس وأضف اقتباسك الآن.

القرّاء

لا يوجد قراء بعد