كثيب 2 جزء

متابعه
تقييم الكتاب
3.7/5
3
عن الكتاب
«معلم من معالم أدب الخيال العلمي الحديث». - شيكاجو تريبيون «كثيب الآن قد تكون أهمَّ بكثير ممَّا كانت حين نُشِرت أوَّل مرَّة». - ذا نيويوركر رائعة فرانك هربرت الكلاسية: انتصارٌ للخيال، وواحدة من أكثر روايات الخيال العلمي مبيعًا في التَّاريخ. تدور أحداث رواية «كثيب» في المستقبل البعيد بعد أ
كثر من 20 ألف سنة، على كوكب أرَّاكس الصحراوي، وتسرد قصَّة الصبيِّ پول آتريديز -الذي صار يُعرف باسم المؤدِّب- في مزيج مذهل من الخيال العلمي والمغامرة والصوفية والقضايا البيئية والسياسية.
فازت «كثيب» بأوَّل جائزة نبيولا عام 1966، وتشاركت جائزة هيوجو مناصفةً في العام نفسه، وشكَّلت حجر الأساس لواحدة من أعظم الملاحم في تاريخ أدب الخيال العلمي.

«متفرِّدة في عمق شخصياتها الروائية وفي تفاصيل العالم الاستثنائي الذي خلقته. لا أعرف عملًا يمكن مقارنته بها غير سيِّد الخواتم».
- آرثر كلارك

«قويَّة، ومقنعة، وعبقرية تمامًا».
- روبرت هاينلاين

«ظاهرة مذهلة في أدب الخيال العلمي».
- واشنطن پوست
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك

عن الكاتب

فرانك هربرت فرانك هربرت

فرانك باتريك هربرت الابن (بالإنجليزية: Franklin Patrick Herbert, Jr.)‏ (8 أكتوبرعام 1920-11 فبراير عام 1986) هو كاتب وروائي قصص خيال علمي أمريكي ولد في يوم 8 أكتوبر 1920 في مدينة تاكوما في الولايات المتحدة، أبرز الروايات التي ألفها هي رواية كثيب في سنة 1965 التي أصبحت أكثر روايات الخيال العلمي مبيعاً، ألف أيضاً قصص قصيرة. ورغم أنه اشتُهر بفضل رواياته، كتب أيضًا قصصًا قصيرة وعمل صحفيًا في جريدة، ومصورًا، وناقدًا أدبيًا، ومستشارًا بيئيًا، ومحاضرًا.

تتطرق ملحمة الكثبان التي تدور أحداثها في المستقبل البعيد بعد أكثر من ألف عام لمواضيع معقدة، مثل البقاء طويل الأمد لنوع الإنسان، وتطور الإنسان، والعلوم الكوكبية، والبيئية، وتقاطع الأديان، والسياسة والاقتصاد والنفوذ في المستقبل حيث سيكون مضى على البشرية وقت طويل منذ أن طورت السفر بين النجوم واستقرت في آلاف من العوالم. تعد رواية الكثبان أفضل روايات خيال الخيال العلمي مبيعًا، وتُعتبر جميع السلاسل من كلاسيكيات هذا النوع على نطاق واسع.

كتب مشابهة

تقييمات ومراجعات كثيب 2 جزء

مراجعات الأعضاء

3.7/5

3.7 out of 5 stars

من 2 مراجعة

بيانات المراجعه

5 نجوم

33 %

4 نجوم

0 %

3 نجوم

67 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

0 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا يوجد مراجعات في الوقت الحالي كن صاحب اول مراجعة و اكتب مراجعتك الان.

أحدث الإقتباسات

لا يوجد إقتباسات في الوقت الحالي كن صاحب اول إقتباس و اكتب إقتباسك الان.

القراء

لا يوجد قراء في الوقت الحالي