تواصل معنا

كتيب الجيب للثقة تدريبات صغيرة من أجل حياة مفعمة بالثقة بالنفس

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

هل تظن أن حياتك ستكون أفضل إن تحليت بالمزيد من الثقة وتقدير الذات؟

عندما تتحلى بالثقة بالنفس وتقدير الذات؛ فإنك تؤمن بنفسك، وبقراراتك، وأفعالك، وقدراتك، وتمضي في حياتك متفائلًا، وتؤمن بأنك قادر على مواجهة التحديات والصعوبات، وبأن الأحداث العصيبة ستمر بسلام، وأيضًا تقدِّر نفسك، وتشعر بالرضا عنها، وتحس بالارتياح عند وجودك إلى جانب الآخرين؛ فتستطيع الانخراط معهم، وتعبِّر عن رأيك بصراحة.

إن الثقة بالنفس هي قوة إيجابية محركة؛ فعندما تتعلم أن تكون أكثر ثقة بنفسك في موقف واحد ستجد هذا الموقف يدعم ثقتك واعتزازك بنفسك في المواقف الأخرى؛ في العمل، والأماكن العامة، ومع الأسرة، والأصدقاء، وفي المواقف الاجتماعية.

الثقة بالنفس هي ما يعزز حياتك التي تتحسن بحق عندما تزداد ثقتك واعتزازك بنفسك؛ ولهذا فإن الثقة – وبكل وضوح – شيء يستحق السعي إلى تنميته، ولكن كيف يمكن أن تبدأ ذلك؟ حسنًا، هذا ما سيساعدك فيه هذا الكتاب!

يتكون هذا الكتاب من ثلاثة أجزاء:

الجزء 1: ركائز الثقة الأساسية
الجزء 2: الثقة بالنفس
الجزء 3: الثقة الاجتماعية
تُبنى الثقة بالنفس وتقدير الذات من خلال قاعدة سليمة من الركائز الأساسية؛ ولهذا يفسر الجزء 1 من هذا الكتاب ماهية تلك الركائز الأساسية، وكيفية بناء الثقة باستخدامها، وتتضمن هذه الركائز مبادئ – أو حقائق أساسية – يمكن تطبيقها على نطاق واسع من المواقف على المستويين الشخصي والاجتماعي كليهما.

يتطرق الجزء 2 – الثقة بالنفس – إلى جوانب معينة من حياتك، وقد تشعر فيها بأنك بحاجة إلى التحلي بالمزيد من الثقة والرضا عن نفسك وعن قدراتك، وسواء أكنت تود التحلي بالثقة من أجل الإقدام على المجازفات وارتكاب الأخطاء، أم السفر، أم العودة إلى الدراسة – أم أيًّا كان الغرض منها – فقط انتقِ الأفكار، والنصائح، والتقنيات التي تناسبك وجربها.

يتطرق الجزء 3 – الثقة الاجتماعية – إلى مجموعة من القضايا المتعلقة بالتفاعل مع الآخرين، ومن بينهم الزملاء، والأصدقاء، والأسرة، إلى آخره، وسواء أكنت بحاجة إلى الثقة للتعبير عن نفسك بصراحة أمام الجميع، أم لكي يعاملك الآخرون باحترام، أم لتكوين صداقات جديدة، فانتقِ ببساطة الأفكار، والنصائح، والتقنيات التي تناسبك وجربها.

إن مستوى الثقة بالنفس وتقدير الذات ليس ثابتًا، بل إنه يزيد ويقل وفقًا لتقلبات حياتك. وعلى الرغم من أن الطريقة التي يعاملك بها الآخرون، ويتصرفون بها نحوك، يكون لها تأثير في مستوى ثقتك بنفسك؛ فهناك أشخاص آخرون لا يستطيعون إجبارك على التحلي بالثقة والشعور بالرضا عن نفسك. وينبغي لك تحمل المسئولية والاستعداد للعمل على تطوير ثقتك واعتزازك بنفسك والحفاظ عليهما.

يضم هذا الكتاب أكثر من مائة نصيحة، وتقنية، وفكرة، واقتراح بسيط عن كيفية التحلي بالثقة بالنفس في نطاق واسع من المواقف التي قد تود فيها أن تكون أكثر قدرة وثقة بنفسك، وكلما استخدمتها، طورت ثقتك واعتزازك بنفسك.

احتفظ بهذا الكتاب في حقيبتك، أو في جيبك أينما وحيثما احتجت إلى الشعور بالمزيد من الثقة بنفسك، وستجد أن النصائح، والتقنيات، والأفكار، والاقتراحات الواردة فيه، يمكنها مساعدتك فعلًا على التصرف بثقة والشعور بالرضا عن نفسك.

لا يتعلق الأمر بتحويلك إلى شخص مختلف عما أنت عليه، بل بجعلك أكثر شبهًا بذاتك الحقيقية!

تقييمات ومراجعات كتيب الجيب للثقة تدريبات صغيرة من أجل حياة مفعمة بالثقة بالنفس

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب