شحن مجاني لمعظم دول العالم
نسخ أصلية من مختلف دور النشر العربية
تواصل معنا

في وحل العار

قيِّم هذا الكتاب:

1

عن الكتاب

هذه الرواية هي أحد تلك الروايات التي يتحدث فيها الكاتب عن احداث حدثت له أو مرت عليه , وبطل هذه الرواية هو الدكتور خالد عبد العزيز شاب سوري الجنسية -في بداية الرواية- ليتضح فيما بعد أنه إبن لفتاة يمنية . تتناول هذه الرواية قصتين مزدوجتين , الأولى تحكي قصة حب من طرف واحد ومعاناته الأليمة في حرب مشاعر تجتاحه وأن كيف يحاول بذل قصار جهده في التقرب من محبوبته –ربا - التى أغلقت كل أبواب الحب في وجهه, وكيف أصبح في نار عشقها يتأوه، بينما هي لم تمنحه سوى لمحة من حب وعوالم من التجاهل والخيال. والقصة الثانية تحكي مشوار سحر مع والدها وكيف يحاولون بشتى الوسائل والطرق الهروب من أفواه المجتمع البائس الذي يحكم على الناس من مجرد وجهة نظرهم الشخصية ... فقد تعرضت سحر لحادثة مؤسفة ليبدأ والدها بالتفكير نحو كيفية إخراجها من اليمن لأنه كان يخشى كثيرا من الفضيحة ومن العار ومما سيقوله الناس عنهم. في النهاية الرواية ستجد تفسير للكثير من الأسئلة الشائكة التي ستحيرك اثناء القراءة و ستشغل فكرك, ومن بين تلك الأسئلة لماذا ظلت ربا تعامل ذاك المحب بذلك الجفا المهيب - قريبة جدا , وبعيدة أيضا-, ومن تكون صاحبة رواية الآنسة -سين-صاحبة الرواية المجهولة-.
بين أسطر هذه الرواية يوجد الكثير من القضايا الهامة التي تجتاح عالمنا العربي كتقديس الناس للعادات والتقاليد والظلم الذي يتألم الكثير بسببه , والاضطهاد الذي تتعرض له المرأة ونظرة الرجال نحوها , وكذلك مسألة حرية الشعوب واستعبادها واستغفالها .

تقييمات ومراجعات في وحل العار

100%
1 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/5

عن الكاتب

كفاح محمد سعيد كفاح محمد سعيد

كفاح محمد سعيد ناصر, أديبة يمنية من مواليد , محافظة إب . الجمهورية اليمنية. تدرس في كلية الطب والعلوم الصحية جامعة إب . لها العديد من الروايات والمقالات الادبية ومنها الرواية التي قد طبعت ونشرت –في وحل العار- والتي نالت اعجاب الكثير من قرأ اليمن ولاقت استحسان العديد من النقاد والأدباء. تهوى الكاتبة القراءة والكتابة منذ الصغر وتعمل على تطوير مهاراتي في الكتابة من خلال القراءة المكثفة للكثير من الروايات العربية والغربية , للكاتبة مسيرة أدبية كبيرة لكنها كانت في حدود الوطن فقط أو ما تزال تحت مرحلة التطوير والتعديل ومن تلك الروايات( ضريح الشيطان, رسالة الى اذربيجان, محظوظ في اليابان) وكذلك هناك كتب يحتوي على مجموعة قصصية تستعد الكاتبة لإطلاقة في القريب العاجل.

إصدارات اخري للكاتب