ازاى تروح المعرض
ازاى تروح المعرض
إصدارات المعرض
إصدارات المعرض
خصومات المعرض
خصومات المعرض
خريطة المعرض
خريطة المعرض
جوائز وهدايا
جوائز وهدايا
تواصل معنا

في بيتنا مريض نفسي

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

بأسلوب واضح وبسيط يعرض مؤلف هذا الكتاب لطبيعة المرض النفسي والمريض النفسي، لكي يتمكن الأفراد المحيطون به من فهم المريض والمساعدة في علاجه. والكتاب أيضاً موجه إلى الأطباء في فروع الطب الأخرى لكي يعرفوا كل شيء عن المرض النفسي.
يعالج المؤلف في الصفحات الأولى مسألة الخيانة، حين تصبح مرضاً في عقل إنسان. وتتحول إلى غيره مرضية تجعل حياة المريض مع شريكه حياة لا تطاق. وينتقل الكتاب إلى مشكلة أكثر تعقيداً وإيلاماً لصاحبها وهي مرض التحول الجنسي، حيث نجد رجلاً، هو رجل بأعضائه وامرأة بمشاعره وأفكاره وإدراكه الداخلي. كما يعرض المؤلف لموضوعة العلاقة المحرّمة بين الأب وابنته، فيبيّن كيفية معالجة الأب. ويخصص فصلاً عن الخوف وخاصة الخوف من الناس والخجل. ثم يعرض لضغوط الحياة التي تسحق البعض من البشر، فيرتفع ضغط الدم وتضيق شرايين القلب وتهدد بأزمة قلبية. ويتناول المؤلف الشخصية السيكوباتية وخاصة الشخصية السيكوباتية المبدعة.

تقييمات ومراجعات في بيتنا مريض نفسي

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

عادل صادق عادل صادق

الأستاذ الدكتور عادل صادق عامر عبد الله ، أديب مصري و طبيب نفسي ومؤلف الكثير من الكتب في علم النفس ، و حاصل على جائزة الدولة التقديرية في تبسيط العلوم ، و الأمين العام لاتحاد الأطباء النفسيين العرب ، له أكثر من 30 مؤلفا بالعربية ، و 4 مؤلفات بالانجليزية. و قد تولي العديد من المناصب ، منها: رئيس مجلس إدارة دار الحرية للصحافة والنشر بالإنابة رئيس تحرير مجلة الجديد في الطب النفسي(Editor in Chief Psychiatry Update Journal) عضو مجلس إدارة صندوق مكافحة المخدرات عضو المجلس العربي للاختصاصات الطبية الأمين العام لاتحاد الأطباء النفسيين العرب الأمين العام للجمعية المصرية للطب النفسي رئيس قسم الأمراض النفسية والعصبية و مدير مركز الطب النفسي، و رئيسا لمجلس إدارة مستشفى الطب النفسي بكلية الطب – مركز الطب النفسي جامعة عية شمس.

إصدارات اخري للكاتب