تواصل معنا

شيخوخة الأمير الصغير

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

بعد أن اختفى "الأمير الصغير" عن كوكبنا منذ سبعين عاماً، وتوارى بشكل مبهم وفق رواية الكاتب الفرنسي الشهير أنطوان دو سانت إكزبوري... والتي قُرئت من قبل الملايين أطفالاً وبالغين لملاءتها بالغرابة والحكمة... وقعت حادثة ارتطام لمركبة أحد رواد الفضاء الأرضيين إثر تعطلها وخروجها عن خط سيرها.
الارتطام ضرب صخور أحد الأجرام الصغيرة العديدة التي تدور بفلك الشمس... وبعد وقتٍ وجد هذا الرائد نفسه وجهاً لوجه مع "الأمير الصغير" الذي أصبح كهلاً ومحاطاً بمخلوقات هذا الجرم المغايرة شكلاً وطرافة وسلوكيات لما نحن عليه على كوكب الأرض.
هل فعلاً أصبح "الأمير الصغير" كهلاً حالياً؟ وهل منطق الأرض ينسحب على شخصه؟ وبماذا أفصح هذا المخلوق الفريد من أفكار وحكم وابتكارات مغايرة؟
تخيلية جديدة تحاكي "بتواضع" رواية إكزبوري بالشكل والمضمون، مثيرة للدهشة لما يحصل على كوكب "مونو صانيتو" أي كوكب "الأمير الصغير" الأصلي.
"شيخوخة الأمير الصغير" مغامرة تستحق القراءة من الناشئة والناضجين لما تحتويه من حكمة وفرادة، وهي إضافة جديدة للأدب العربي، نأمل أن يكون كاتبها الذي هو راسمها قد وُفق لبلوغ المستوى اللائق بالغرابة والدهشة نصاً وفناً وابتكاراً... يقارب ولو "بطموح" أسلوب إكزبوري الريادي.

تقييمات ومراجعات شيخوخة الأمير الصغير

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

نبيل أبو حمد نبيل أبو حمد

فنان وروائي وكاتب قصة قصيرة. صدر له عن دار الساقي: "بيت من الشرق"، "العطيلي".

إصدارات اخري للكاتب