ازاى تروح المعرض
ازاى تروح المعرض
إصدارات المعرض
إصدارات المعرض
خصومات المعرض
خصومات المعرض
خريطة المعرض
خريطة المعرض
جوائز وهدايا
جوائز وهدايا
تواصل معنا

سينمانيا

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

يخاطب هذا الكتاب هواة السينما وهواة النقد الفني أيضا. ويقدم لمن يرغب في أن يخطو إلى عالم النقد الفني السينمائي نصائح تعدہ لبداية الطريق والعناصر التي يجب على الناقد معرفتها ودراستها من صورة وحركة كاميرا وإضاءة وسيناريو وفن التمثيل والمونتاج وغيرهم . قدم الكاتب للقارىء أيضا بشكل مبسط أسس النقد الفني للأفلام السينمائية من خلال ما اسماہ «قواعد النقد العشرون»، ثم بدأ رحلته الشيقة بعرض مجموعة من الأفلام العربية والاجنبية القديمة والجديدة والدخول إلى تفاصيلها وشخصياتها والجمل المميزة على لسان أبطالها من وجهة نظر الناقد والمشاهد أيضا محمود عبد الشكور.
إذا كنت من محبي الأفلام والسينما فستجد متعة كبيرة في قراءة هذا الكتاب، وذلك لأن مشاهدة فيلم بعين واعية لجماليات العمل السينمائي تزيد من متعة المشاهدة، وكلما إزداد جمال العمل الفني يحتاج الناقد إلى مجهود أكبر في تذوقه ونقل تفصيلات هذا الجمال للقارىء. ويقول المؤلف «نحن نخرج من الأفلام لنعود فنرى العالم بصورة أفضل»

تقييمات ومراجعات سينمانيا

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

محمود عبد الشكور محمود عبد الشكور

تخرج النـاقد السينمائي والأدبي المـصري مـحمود عـبد الشـكور في كليـة الإعـلام، قسـم الصحـافة عام 1987م، وكان أول دفعته، وقد حـصل على تـدريبه في جريدة «الوفد»، ثم التحق بـجريدة «الأنباء» الكويتية للعمل كصُحافي؛ ونٌشرت مقالاته في عدة جرائد ومجلات عربية ومصرية، مثل «القبس» الكويتية، و«اليوم السابع» الباريسية التي كانت تُصدر في نهاية الثمانينيات، وجريدة «روز اليوسف» اليومية، ومجلة «روز اليوسف»، وجريدة «التحرير»، ومجلة «السينما الجديدة»، ومجلة «الهلال»، وجريدة «اليوم الجديد»، وموقع «عين على السينما»، وموقع «الكتابة». عـلاوة على ذلك، اشترك عـبد الشـكور في لجان المشاهدة لمهرجان القاهرة السينمائي، ومهرجان الإسماعيلية للأفلام الوثائقية، وكان عضوًا في لجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة، وهو عضو نقابة الصحفيين، وعضو جمعية نقاد السينما المصريين، ويشغل الآن منصب نائب رئيس تحرير مجلة «أكتوبر».

إصدارات اخري للكاتب