تواصل معنا

سيكولوجية المال

قيِّم هذا الكتاب:

1

عن الكتاب

"يكتب قلّة من الناس عن التمويل بوضوح رائع مثل مورجان هاوسل".
- دانيال اتش. بينك
المؤلَّف الأكثر مبيعاً وفق نيويورك تايمز، مؤلِّف كتاب "متى" و "أن تبيع هو أن تكون إنساناً" و "الحافز"

"غــالباً ما يكون لملاحظــــات هــــاوسل تأثيـــرهـــــا المضـــــاعـــف، فهي تقـــــول أشيـــــــــاء لم تُقـــــــل من قبـــــــل، وهي منطقيــــــة".
- هاورد ماركس
المؤسِّس المشارك والرئيس المشارك، "أوكتري كابيتال مانجمنت"

"هذا الكاتب النادر قادر على ترجمة المفاهيم المعقّدة إلى سرد سهل الفهم والاستيعاب".
- آني دوكي
مؤلفة كتاب "التفكير في الرهانات"

لا يتعلق الأداء المالي الجيّد بما تعرفه بالضرورة، وإنما بكيفية سلوكك، ومن الصعب تعليم السلــوك حتى للأشخـــاص الأذكيـــاء. عادةً ما نعتبر أن كيفية إدارة الأموال واستثمارها واتخاذ القرارات التجارية تنطوي على الكثير من الحسابات الرياضية، إذ تخبرنا البيانات والصيغ بما علينا فعله بالضبط، لكن في العالم الحقيقي لا يتخذ الناس قرارات مالية اعتماداً على جدول البيانات، وإنما يتخذونها على مائدة العشاء أو في غرفة الاجتماعات، حيث يتداخل سجلك الشخصي مع نظرتك الفريدة إلى العالم والغرور والكبرياء والتسويق والحوافز الفردية.

في سيكولوجية المال، يشارك المؤلف تسع عشرة قصة قصيرة تستكشف الطرائق الغريبة التي يفكر بها الناس في المال، وهو يمنحك إدراكًا أفضل لأحد أهم شؤون الحياة.

"ترجم هذا الكتاب إلى أكثر من 33 لغة "

تقييمات ومراجعات سيكولوجية المال

100%
1 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/5
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

مورجان هاوسل مورجان هاوسل

هو شريك في كولابراتيف فاند (The Collaborative Fund) وكاتب عمود سابق في صحيفة ذي موتلي فوول (The Motley Fool) وفي صحيفة وول ستريت جورنال (Wall Street Journal). فاز مرّتين بجائزة الأفضل في مجــــــــــال الأعمـــــــــال (Best in Business Award) من جمعية محـــرري وكتّـــــــــاب الأعمــــــــال الأمريكيين، كما حصل على جائزة نيويورك تايمز سيدني (New York Times Sidney Award)، وقد تأهل مرّتين إلى الدور النهائي لنيل جائزة جيرالد لوب للأعمال المتميزة والصحافة المالية.