رقائق القرآن

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

كتاب "رقائق القرآن" هو نظرات وخواطر للمؤلف "إبراهيم السكران" فى بعض معانى الإيمان والتدين التى استعرضها القرآن، وهى تدور حول استحضار الآخرة ولقاء الله، والأحداث التفصيلية التى قصها القرآن عما سيحدث فى هذا اليوم القريب القادم، وما وصفه القرآن من قسوة بعض القلوب حتى تتفوق على الصخور، وغير ذلك من الأمور التى تتضمن غفلة الكثيرين عن القوة الساحقة التى يثمرها الاتصال بالله رب العالمين...

وهذه المعانى الإيمانية ليست إلا نماذج يسيرة جداً مما احتواه القرآن بأمثلته وقصصه وبراهينه وتنبيهاته، وفى مطاوى آيات القرآن بحر لا تعرف شواطئه من حقائق التدين وأسرار العلاقة مع الله - سبحانه وتعالى -، ودقائق التعامل مع الخالق جل وعلا.

تقييمات ومراجعات رقائق القرآن

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

إبراهيم السكران إبراهيم السكران

إبراهيم السكران (ولد في 5 ربيع الآخر 1396 هـ الموافق 4 أبريل 1976م) باحث ومُفكِّر إسلامي، مهتمٌ بمنهج الفقه الإسلامي وبالمذاهب العقدية والفكرية، له العديد من المؤلفات والأبحاث والمقالات المنشورة وله عدد من الكتب المطبوعة. هو أبو عُمر، إبراهيم بن عمر بن إبراهيم السكران المشرف الوهبي التميمي، درس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن سنة واحدة، ثم تركها متوجهًا إلى كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض وتخرج فيها، نال درجة الماجستير في السياسة الشرعيّة من المعهد العالي للقضاء التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، ثم توجه إلى بريطانيا ونال درجة الماجستير في القانون التجاري الدولي في جامعة إسكس بمدينة كولشستر. ظهر تحوّل إبراهيم السكران إلى الفكر السلفي عام 1428 هـ 2007 م في ورقة فكريّة انتشرَت وقتها الكترونيًا، عنوانها: مآلات الخِطاب المدني، وقد أثارت هذه الورقة الكثير من المحسوبين على التيار التنويري. مؤلفاته له عدة كتب منشورة وغير منشورة، ومطبوعة وغير مطبوعة، مِن المطبوع منها: مآلات الخطاب المدني. الطريق إلى القرآن. رقائق القرآن. مسلكيات. سُلطة الثقافة الغالِبة. التأويل الحداثي للتراث. الماجريات. الأسهم المُختلطة. اعتقاله اعتُقل إبراهيم السكران في يونيو 2016 من داخل منزله من قبل أجهزة الأمن السعودية، ويُرجَّح نشطاء سبب اعتقاله إلى معارضته للسياسات السعودية. ثم قضت محكمة سعودية بسجن الباحث الشرعي إبراهيم السكران، بالسجن خمس سنوات.

إصدارات اخري للكاتب