شحن مجاني لمعظم دول العالم
تحصل على شحن مجاني عند وصول طلبك لـ 150 USD
نسخ أصلية من مختلف دور النشر العربية
تواصل معنا

رجال صنعوا التاريخ

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

التاريخ هو علم أحوال البشر ومواقفهم وحياتهم على مر العصور والأزمان، فإن لم نتعلم الفراسة والسياسة من سير من سبقونا فممن نتعلمها؟!! والسياسة هنا ليس المقصود بها ما هو متعارف عليه من الأمور السياسية المتعلقة بالدول والحكام فحسب، وإنما المقصود بها أيضاً على مستوى الأفراد والجماعات حسن التفكر والتدبر في المواقف السلبية التي وقع فيها من سبقونا فتوجب علينا تجنبها، لأننا إذا ما سرنا في نفس الطريق، فسوف نحصل على نفس النتيجة، وكذلك تلمس الطرق الإيجابية التي ساروا فيها وأثمرت عزاً ونهضة فنسير فيها مقتفيين أثارهم..
إن دراسة التاريخ بهذه الطريقة تجعله حياً.. ينبض بالحياة.. وليس مجرد أحداث صلبة جامدة لا تغنى ولا تسمن من جوع، فـ نحن نقرأ لنتفاعل.. نتعلم.. نستفيد..!! وليس لمجرد التسلية أو الدراسة الأكاديمية البحثية فحسب.
ومما سبق نصل لنتيجة مفادها: ليس الهدف من التاريخ هو مجرد سرد القصص والتباهي أننا نعرف قصة هذا الزعيم أو ذاك، ونعلم تاريخ هذه البلدة أو تلك، فضلاً عن أن يكون الهدف منه مجرد التغنى بالأمجاد أو البكاء على الأطلال، بل الهدف من التاريخ هو تغيير مفاهيم وقناعات واهتمامات، وغرس قيم ومبادئ وأخلاق.

تقييمات ومراجعات رجال صنعوا التاريخ

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب