تواصل مع خدمة العملاء

تاريخ الخوف

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

ليس هناك من حدود لمشاعر الخوف، فهي شديدة التنوع وتتباين في أهميتها بين المخاوف المؤقتة والطارئة وتلك التي رافقت مسيرة الإنسان من لحظة ولادته.

في كتاب تاريخ الخوف هو حلقة من مشروع الدكتور فالح مهدي الذي بدأه بكتابه الذي نشرته دارنا عام 2015 “نقد العقل الدائري: الخضوع السني والإحباط الشيعي”- يمنحنا المؤلف الفرصة للرحيل في عالم الخوف. وكما فعل في مؤلفاته السابقة قاد خطانا إلى عصر الصيد وجمع القوت حتى يبدو أن حجم ” تاريخ الخوف” صغيرٌ قياسًا بأهمية الموضوع وتشابك مواده. هذا الكتاب رحلة في الأفكار والأيديولوجيات التي رسمت المسيرة الإنسانية عبر الخوف من الموت والخوف من الجحيم، ومن هنا جاءت عملية الإيجاز. هذا البحث يضعنا دون مواربة وجهًا لوجه أمام التساؤلات المتعلقة بجوهر وجودنا.

تقييمات ومراجعات تاريخ الخوف

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

فالح مهدي فالح مهدي

فالح مهدي: ولدتُ في بغداد في عام 1947، بعد تخرجي في كلية القانون في بغداد عام 1970، اتجهتُ لدراسة الموضوع الديني إضافة إلى الرغبة والفضول في معظم الأبواب الأدبية والثقافة المتعلقة بالإنسان، وقد تُوِّج ذلك الجهد بدراسةٍ بعنوان (البحث عن منقذ: دراسة مقارنة بين ثماني ديانات). ونشر في بيروت من قِبَل دار “ابن رشد” عام 1981. وبعد مرور عشر سنوات أعيد طبعه من قِبَل “مدبولي” في القاهرة عام 1991. وما زال ذلك العمل يطبع ويستنسخ حتى هذه اللحظة!