ازاى تروح المعرض
ازاى تروح المعرض
إصدارات المعرض
إصدارات المعرض
خصومات المعرض
خصومات المعرض
خريطة المعرض
خريطة المعرض
جوائز وهدايا
جوائز وهدايا
تواصل معنا

الملك والكتابة : حب وحرب وحبر 1900-1949

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

في أحد الأيام طلب محرر بجريدة «الأهرام» إجراء مقابلة مع رئيس الوزراء «إسماعيل صدقي»، وتحدد الموعد، وذهب الصحفي لمقابلة رئيس الحكومة.

وجلس الصحفي ينتظر في مكتب سكرتيرة «إسماعيل صدقي»، وطال الانتظار حتى شعر بالإهانة، وقرر الانصراف، وعاد إلى صحيفته، واتجه إلى مكتب «أنطون الجميل» رئيس تحرير «الأهرام» وقص عليه ما حدث، ودعا «أنطون» مجلس تحرير الجريدة للانعقاد، وقرر منع ذكر اسم رئيس الوزراء في الجريدة حتى يعتذرعما فعل.
ومرت بضعة أيام دون ذكر اسم رئيس الحكومة في «الأهرام» فاضطر « إسماعيل صدقي» إلى أن يذهب إلى مقر الجريدة ليعتذر للمحرر.
وتكررت تلك الواقعة بنفس التفاصيل مرات كثيرة بين أكثر من صحفي، وأكثر من وزير، ورئيس وزراء، وفي كل مرة كان رئيس التحرير ينتصر للمحرر، ويمنع اسم المسؤول الكبير حتى يعتذر عما فعل.

تقييمات ومراجعات الملك والكتابة : حب وحرب وحبر 1900-1949

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

محمد توفيق محمد توفيق

كاتب صحفي من مواليد القاهرة عام 1982، تخرج في قسم الصحافة بكلية الآداب عام 2004، وعمل بالعديد من الصحف والقنوات التليفزيونية، ثم صار رئيسًا لتحرير عدد من الصحف الورقية والرقمية، وحاضر في عدد من الجامعات المصرية، وحصل على العديد من التكريمات. وصدر له 11 كتابًا منذ عام 2009 منها: "أيام صلاح جاهين"، و"مصر بتلعب" و"أحمد رجب.. ضحكة مصر"، و"الغباء السياسى"، و"الخال"، و"أولياء الكتابة الصالحون"، و"الملك والكتابة" الذي يتم تدريسه بأحد أقسام الصحافة. وأشاد بكتبه العديد من كبار الكُتاب في مقالات صحفية وبرامج تليفزيونية، ومن بينهم: "أحمد رجب، وعبد الرحمن الأبنودي، وسمير عطاالله، وعادل حمودة، ومحمد العزبي، وإبراهيم عيسى، ومحمد المخزنجي، وأحمد خالد توفيق، وطارق الشناوي، وعمر طاهر.. وغيرهم".

إصدارات اخري للكاتب