ازاى تروح المعرض
ازاى تروح المعرض
إصدارات المعرض
إصدارات المعرض
خصومات المعرض
خصومات المعرض
خريطة المعرض
خريطة المعرض
جوائز وهدايا
جوائز وهدايا
تواصل معنا

الملك والكتابة : جورنال الباشا 1798-1899

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

في الكتاب يقدم «توفيق» جانب بحثي جديد من خلال تاريخ مصر وصحافتها خلال مائتي عام، ليعرض شكل الصحف بداية من ظهور المطبعة إلى مصر.

ويعرض الأعداد الأولى لعدد من الصحف المصرية الصادرة حينها ومنها: «صحف الوقائع المصرية، والتجارة، ومصر، ووادي النيل، والمؤيد، والمقطم، والأهرام، وأخبار اليوم، وروز اليوسف، والهلال، والمصور، وآخر ساعة، وصباح الخير» وغيرها.

كما يعرض الكتاب بالمستندات والوثائق النادرة مجموعة من أغلفة مجلات «التنكيت والتبكيت، والأستاذ، والبلاغ، والزهور، وسركيس، والسياسة، والصرخة».

ويتناول كتاب «الملك والكتابة.. جورنال الباشا»، كيف غطت الصحف والمجلات المختلفة أخبار الثورة العرابية، وثورة 1919، وثورة 1952، ومانشيتات حروب 48 و56 و67 و73، فضلًا عن تناول تلك الصحف لجنازات المشاهير وأفراحهم، كما يعرض لمجموعة من الوثائق كُتبت بخط يد أصحابها.

تقييمات ومراجعات الملك والكتابة : جورنال الباشا 1798-1899

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

محمد توفيق محمد توفيق

كاتب صحفي من مواليد القاهرة عام 1982، تخرج في قسم الصحافة بكلية الآداب عام 2004، وعمل بالعديد من الصحف والقنوات التليفزيونية، ثم صار رئيسًا لتحرير عدد من الصحف الورقية والرقمية، وحاضر في عدد من الجامعات المصرية، وحصل على العديد من التكريمات. وصدر له 11 كتابًا منذ عام 2009 منها: "أيام صلاح جاهين"، و"مصر بتلعب" و"أحمد رجب.. ضحكة مصر"، و"الغباء السياسى"، و"الخال"، و"أولياء الكتابة الصالحون"، و"الملك والكتابة" الذي يتم تدريسه بأحد أقسام الصحافة. وأشاد بكتبه العديد من كبار الكُتاب في مقالات صحفية وبرامج تليفزيونية، ومن بينهم: "أحمد رجب، وعبد الرحمن الأبنودي، وسمير عطاالله، وعادل حمودة، ومحمد العزبي، وإبراهيم عيسى، ومحمد المخزنجي، وأحمد خالد توفيق، وطارق الشناوي، وعمر طاهر.. وغيرهم".

إصدارات اخري للكاتب