المحكمة تستشعر الحرج

متابعه
تقييم الكتاب
0/5 0
عن الكتاب
« بعضُ القضايا المذكورة في هذا الكتاب اشتركَ فيها معي محامون آخرون، لكنّهم آثروا عدم ذكر أسمائِهم، كذلك حفاظًا علَى السّريّة، وحفاظًا علَى قَسم نقابة المحامين وعهدها، أخفيتُ كلَّ أرقام القضايا وتفاصيل تقاضيها وأسماء المتقاضين، إلّا مِنْ بعضِها الذي استلزمَ ذكرَ مجرّد الحروف الأولى، التي لا تشفّ عنْ
هويةٍ ولا يُمكن الوقوفُ علَى أصحابِها إلّا بالعِلم المُسبق.
وسأحاول في هذا الكتاب، أنْ أتصدّى، مِنْ واقع مهنتي ورصدي للحياة في المحاكم، للصّورةِ الذّهنيةِ المُلتبِسة والرّاسخة في أذهانِ العامّة عنْ المحاماة، وأنْ ألقي الضّوءَ علَى ما يعانيه المحامون أثناء وبسبب أداء عملِهم، تحت ضغوطٍ وفي ظروفٍ لا يكاد يطيقها إلّا محبٌّ، لعلّ يُرى المحامي كما يجب أنْ يُرى، علَى الكفّة الأخرى مِنْ ميزان العدالة، قضاءً واقفًا، يزود عنْ الجماهير ويكالب لنيل حقوقِهم، ما استطاعَ إلَى ذلك سبيلًا.»
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك

عن الكاتب

أدهم العبودي أدهم العبودي

روائي وقاص مصري،درس في كلية الحقوق جامعة أسيوط، فازت روايته الأولى "باب العبد" بجائزة الشارقة للإبداع العربي 2012، كما فازت قصّته "النجس" بجائزة إحسان عبد القدّوس في عام 2011، له مجموعة قصصية بعنوان "جلباب النبي" أُختيرت كأفضل عمل أدبي لعام 2011 في استفتاء منتديات حلمك على شبكة الانترنت، وله رواية "متاهة الأولياء" وفازت قصّته "فراشة يوماً كانت حبيبتي" بجائزة اتّحاد الكتّاب 2013، وله رواية "الطّيبيون" والتي تصدّرت قائمة أفضل الكتب العربية الصادرة في القرن الواحد والعشرين على
good reeds
نشرت له فصول من رواياته في العديد من الدوريات الأدبية منها: الأهرام واخبار الأدب والثقافة الجديدة وأدب نقد. كما نشرت له العديد من القصص في الدوريات الأدبية المصرية والعربية منها: مجلة الثقافة الجديدة.. الرافد.. البحرين الثقافية.. الكلمة.. جريدة أخبار الأدب.. جريدة القاهرة.. المساء.. الوفد.. الأهرام.. وغيرها.
يكتب مقالات وأعمدة بشكل دوري في العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية منها: الأهرام- القاهرة "عمود (دعوة للمراجعة)"- الشارع "عمود (دوس بنزين)"- موقع كتب وكتّاب "عمود (سبوت)"- موقع "الشبّاك".
اختيرت روايته "متاهة الأولياء" كثاني أفضل رواية صدرت في الوطن العربي بعد رواية "366" لأمير تاج السّر في عام 2013 في استفتاء مؤسّسة نجيب محفوظ الثقافية.
عضو اتّحاد كتّاب مصر.
مقرّر لجنة القصّة باتّحاد كتّاب مصر.
كتب عن أعماله العديد من النقّاد والكتّاب: بهاء طاهر- أمير تاج السّر- أشرف البولاقي- د. محمود الضبع- عبد الرحمن الأبنودي- أشرف الخمايسي- د. شريف الجيّار- وائل النجمي- مصطفى القاضي- أسامة حبشي- زياد إبراهيم عبدالمجيد- محسن يونس- هاني عبدالكريم- باهر بدوي- هشام علوان- هدرا جرجس- وغيرهم.
حاورته العديد من الدوريات الأدبية والثقافية: الإذاعة والتليفزيون- روز اليوسف- السياسة الكويتية- صدى البلد- الشارع- البوابة- فيتو- القاهرة- الوطن- وغيرها.
إضافة إلى إصدارات روايات "الطيبيون" و"خطايا الآلهة" و"الخاتِن".

إصدارات اخري للكاتب

كتب مشابهة

تقييمات ومراجعات المحكمة تستشعر الحرج

مراجعات الأعضاء

0/5

0 out of 5 stars

من 0 مراجعة

بيانات المراجعه

5 نجوم

0 %

4 نجوم

0 %

3 نجوم

0 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

0 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا يوجد مراجعات في الوقت الحالي كن صاحب اول مراجعة و اكتب مراجعتك الان.

أحدث الإقتباسات

لا يوجد إقتباسات في الوقت الحالي كن صاحب اول إقتباس و اكتب إقتباسك الان.

القراء

لا يوجد قراء في الوقت الحالي