شحن مجاني لمعظم دول العالم
تحصل على شحن مجاني عند وصول طلبك لـ 150 USD
نسخ أصلية من مختلف دور النشر العربية
تواصل معنا

الكاتبات والوحدة

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

في "الكاتبات والوحدة" تتقصّى نورا ناجي أثر عشر كاتبات، عشن حياة قاسية، إذ لم يَمنحهُن المجتمع فرصة للتنفس والانطلاق، وحاصرهن بكثير من الخطوط الحادة. وكي تصل إلى أعماق كل كاتبة، كان عليها أن تزيل الطبقة تلو الطبقة، وتصحح صوراً مغلوطة عن بطلات هذا الكتاب، إذ نظر كثيرون إليهن باعتبارهن فاقدات الإرادة، لم يستطعن تجاوز الصدمات، واستسلمن لمصائرهن، مع أنهن كُنّ ضحايا لواقع شديد القسوة.
في هذا الكتاب نتلمّس مزيج الصخب والجنون والعزلة، بينما نطّلع على المصائر الصعبة، فمثلاً يصل عنفوان الأمريكية فاليري سولاناس إلى حد إطلاق الرصاص على شخص حاول دفن موهبتها، وتدفع عنايات الزيات حياتها ثمناً للفشل في أن تجد لنفسها موطناً في قاهرة الخمسينات، وتنمّي رضوى عاشور مهارتها الفائقة في التنكر حتى تصبح أخف في مجتمع لا يعرف سوى الانكسارات.
رحلة رائعة مغلفة بالشجن داخل حيوات عدة وأزمنة مختلفة لا تحتفي فقط بكاتبات فريدات وعوالمهن، وإنما أيضاً تحتفي بالوحدة وكيف يمكن أن تصبح "ونس" ومليئة بالحياة والدفء.

تقييمات ومراجعات الكاتبات والوحدة

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

نورا ناجي نورا ناجي

كاتبة مصرية ،تخرجت في كلية الفنون الجميلة، أشهر أعمالها رواية بنات الباشا ، والتي وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة ساويرس عام 2018.

إصدارات اخري للكاتب