ازاى تروح المعرض
ازاى تروح المعرض
إصدارات المعرض
إصدارات المعرض
خصومات المعرض
خصومات المعرض
خريطة المعرض
خريطة المعرض
جوائز وهدايا
جوائز وهدايا
تواصل معنا

العثمانية آخر الإمبراطوريات - إعادة استكشاف العثمانيين - 2

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

«العثمانية آخر الإمبراطوريات» هو الجزء الثاني من مشروع جمع أحاديث الكاتب التركي إلبر أورطايلي حول العثمانية، وهي أحاديث أدلى بها عبر وسائل الإعلام المختلفة. كما يمكن اعتبار الكتاب رؤية أورطايلي للعثمانية التي عرضها في محاضرات عامة.

يعتبر الكاتب أن الإمبراطورية العثمانية هي آخر إمبراطورية عالمية بالمعنى الحقيقي للتاريخ؛ وإنطلاقاً من هذه الرؤية، تم تناول الإمبراطورية العثمانية في الكتاب باعتبارها آخر الإمبراطوريات التي شكلت الحضارات العالمية وخريطتها السياسية، أي الإمبراطوريات الكلاسيكية. يعرض الكتاب للمواضيع المتعلقة بتاريخ الإمبراطورية العثمانية وأحداثها السياسية ومؤسساتها وشخصياتها وعلاقاتها بالدول الأخرى بأسلوب الحديث، ويُعرج الكتاب على موضوعات وتفاصيل لم ترد في الكتب والمناهج الدراسية. وهكذا يستمر أورطايلي باكتشاف العثمانيين، وهو الذي يحلل الآثار التي تركها لنا التاريخ أثناء إلقائه الضوء على التطورات التاريخية المستمرة من الماضي إلى المستقبل، يدعو أورطايلي قارئه هذه المرة – بأسلوبه الخاص – إلى اكتشاف شكل الإدارة العثمانية، وعلاقاتها الدولية، وتناولها للثقافات والأديان الأخرى، وهذه من خصائصها التي جعلت منها "آخر الإمبراطوريات".

يضم الكتاب نيف وعشرون عنواناً نذكر منها: 1- علينا أن نذكر الماضي متفكرين فيه، 2- العثمانيون والخلافة، 3- التاريخ وتناول التاريخ العثماني، 4- الوعي التاريخي والنظرة إلى العثمانية، 5- العثمانية آخر الإمبراطوريات، 6- عبد الحميد الثاني، 7- الشخصية السياسية للسلطان محمد الفاتح، 8- العصر الزنبقي، 9- الحرم، 10- أحياء اسطنبول ومقابرها، 11- العلاقات العثمانية الأوربية، 12- العلاقات العثمانية الروسية، (...) وعناوين أخرى.

تقييمات ومراجعات العثمانية آخر الإمبراطوريات - إعادة استكشاف العثمانيين - 2

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب