شحن مجاني لمعظم دول العالم
تحصل على شحن مجاني عند وصول طلبك لـ 150 $
نسخ أصلية من مختلف دور النشر العربية
تواصل معنا

الشيخ و البحر

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

تُعدُّ "الشيخ والبحر" واحدة من روائع همنغواي الخالدة، ومن أشهر الروايات العالمية. وقد سردها بلغة تمتاز بالبساطة والكثافة والقوة. إنها قصة صياد كوبي تقدَّم به العمر وجافاه الحظ، وعن محنته حين أوغل في تيار الخليج وانخرط في معركة ضارية مع سمكة عملاقة من نوع المارلين.
في هذه الرواية، أبدعَ همنغواي، بأسلوبٍ حداثيٍّ باهرٍ أخّاذ، قيم الشجاعة والإقدام في مواجهة الهزيمة والاستسلام، وانبثاق النصر والإيمان من براثن الخسارة والفقدان. فمُنِحَ هذا العمل الرائع جائزة بولتزر للسرد، ولعب دوراً بارزاً في تأهيل همنغواي للفوز بجائزة نوبل للآداب عام 1954، مدعِّماً بذلك حضوره ومكانته الرفيعة في عالم الأدب.
* * *
ترجم هذه الرواية الدكتور علي القاسمي، الكاتب العراقي المبدع الذي صدرت له عدة مؤلفات بالعربية والإنجليزية، من بينها رواية "مرافئ الحب السبعة" الصادرة عن المركز الثقافي العربي.
في هذه الرواية التي بين أيديكم، لم يكتفِ الدكتور القاسمي أن يقدّم لنا ترجمة تليق بهذا العمل الكبير فقط، بل إنه يُدخل القارئ عالم فن الترجمة من خلال دراسة تفصيلية تُضيف إلى هذا الكتاب خاصية متميّزة رائعة.

تقييمات ومراجعات الشيخ و البحر

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

إرنست هيمنجواي إرنست هيمنجواي

إرنست ميلر هيمنجواي (بالإنجليزية: Ernest Miller Hemingway، عاش بين 21 يوليو 1899 - 2 يوليو 1961 م) كاتب أمريكي يعد من أهم الروائيين وكتاب القصة الأمريكيين.كتب الروايات والقصص القصيرة. لقب ب "بابا". غلبت عليه النظرة السوداوية للعالم في البداية، إلا أنه عاد ليجدد أفكاره فعمل على تمجيد القوة النفسية لعقل الإنسان في رواياته، غالبا ما تصور أعماله هذه القوة وهي تتحدى القوى الطبيعية الأخرى في صراع ثنائي وفي جو من العزلة والانطوائية.شارك في الحرب العالمية الأولى والثانيه حيث خدم على سفينه حربيه أمريكيه كانت مهمتها إغراق الغواصات الألمانية, وحصل في كل منهما على أوسمة حيث أثرت الحرب في كتابات هيمنجواى وروايته.

إصدارات اخري للكاتب