الرايات السود

متابعه
تقييم الكتاب
4/5
1
عن الكتاب
أيّ صور لناشطين في القاعدة أخفتها وكالة المخابرات الأميركية السي. آي. إيه.؟ ولم عتَّمتْ على تحرُّكاتهم ولم تُعطِ الأف. بي. آي. أي معلومة عنهم؟ وكل ذلك عشية أحداث 11 أيلول/سبتمبر!!! حقائق يُظهرها إلى العلن أخيرًا كاتبٌ من أصل لبناني يعملُ محقّقًا في مكتب التحقيقات الفدرالي الأف. بي. آي.، ويُعَدُّ و
احدًا من عملائه الثمانية العرب. ومن موقعه العارف لكل التفاصيل، يطلع العالم أجمع على التحقيقات التي سبقت هجمات أيلول/سبتمبر والفرص التي فوتتها أجهزة الأمن الأميركية وربما عمداً لتفادي ما حدث من هجمات في الولايات المتحدة، وفي دُوَل سواها. ويفضح ما كان يدور تحت الطاولات من صفقات، وتغطيات لمشبوهين وضالعين في الإرهاب. ففي حين أنه كان يحقِّق مع أحد نشطاء القاعدة في معتقل غوانتانامو، أبلغته السلطات العسكرية أنه لم يعد بإمكانه رؤية المعتقل الذي رُحِّل إلى المغرب حيث أُطلق سراحه.
اتِّهامات مُحقّة موجهة إلى السي. آي. إيه. لجهلها أو لتجاهلها معلومات بمنتهى الخطورة إدانات للتعذيب الوحشي للمعتقلين إضاءاتٌ على الصراع بين أجهزة التجسُّس والأمن في الولايات المتحدة في كتاب يُلاحِقُ تداعيات الحرب على الإرهاب وما آلت إليه من كوارث.
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك

عن الكاتب

علي صوفان علي صوفان

لبناني – أميركي، يعدّ من أهم عملاء الأف. بي. آي. السابقين، يشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة صوفان.
ولد في لبنان، وحصل على بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة مانسفيلد بنسلفانيا عام 1995 وماجستير في الدراسات الدولية من جامعة فيلانوفا. عمل في الخطوط الأمامية ضد القاعدة، واكتسب سمعة دولية لمشاركته في عدد من القضايا البارزة لمكافحة الإرهاب في كل من الولايات المتحدة والعالم. ظهر في أهم المقالات الصحفية والمجلات والكتب والأفلام الوثائقية في جميع أنحاء العالم.
حصل على الكثير من الجوائز للتميز في التحقيق والسعي الحثيث وراء الحقيقة، وعلى الكثير من التنويهات، منها تنويه من وزارة الدفاع الأمريكية التي وصفته بأنه سلاح مهم في الحرب الجارية على الإرهاب.
استقال من مكتب التحقيقات الفدرالي عام 2005 بعد أن أنّب علنيًّا السي. آي. إيه. لعدم تبادل المعلومات معه، والتي كان بإمكانها أن تمنع أحداث 11 أيلول/سبتمبر

كتب مشابهة

تقييمات ومراجعات الرايات السود

مراجعات الأعضاء

4/5

4 out of 5 stars

من 1 مراجعة

بيانات المراجعه

5 نجوم

0 %

4 نجوم

100 %

3 نجوم

0 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

0 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا يوجد مراجعات في الوقت الحالي كن صاحب اول مراجعة و اكتب مراجعتك الان.

أحدث الإقتباسات

لا يوجد إقتباسات في الوقت الحالي كن صاحب اول إقتباس و اكتب إقتباسك الان.

القراء

لا يوجد قراء في الوقت الحالي