تواصل مع خدمة العملاء

الأيام الحلوة فقط

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

بعد كتابه “ما وراء الكتابة.. تجربتي مع الإبداع” الذي دوّن فيه الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد رحلته مع الكتابة، وفن كتابة الرواية والقصة القصيرة، وأىّ الطرق اختارها للتجديد فيما يكتب، يعود هنا ليكتب عن أيام حلوة مفعمة بالضحك مع كثير من كتَّاب جيله، ومن الأجيال السابقة عليه واللاحقة، من مبدعين ونقاد ومفكرين وسياسيين ومناضلين، وشخصيات عظيمة قابلها في حياته من غير الحقل الثقافي. هذا الضحك الذي يعيشه الكتّاب ولا يتوقفون عنده كثيرًا بسبب ما يحيطهم من مشاكل في الحياة الثقافية والسياسية.

إبراهيم عبد المجيد يستعيد هنا الضحك الجميل المفارق لكل توقع بأماكنه الغريبة وزمانه، وإن كان أيضًا قد توقف ولو قليلاً عند شيء من الأيام “الوِحشة” لكن كل ما أخذته منه هذه الأيام “الوِحشة” لايزيد عن 2000 كلمة من أكثر من ٥٥٠٠٠ كلمة في الكتاب،فهناك بالطبع قضايا مرّ بها، تتسم بالعمومية والشخصية أحيانا، لذلك توقف عندها . إن مساحة الضحك هنا متسعة بحجم الكون،وكثير منه خارج عن المألوف إن لم يكن كله، وذلك بين أسماء عظيمة من الكتاب والأدباء والمفكرين والسياسيين الذين مرّ عليهم في حياته الأدبية.

تقييمات ومراجعات الأيام الحلوة فقط

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

إبراهيم عبد المجيد إبراهيم عبد المجيد

ولد عام 1946م بمحافظة الأسكندرية ، تخرج من قسم الفلسفة بكلية الآداب ، تولى عدة مناصب منها مستشار بهيئة الكتاب ، ورئيس تحرير سلسلة كتابات جديدة بالهيئة المصرية العامة للكتاب ، حصل على جائزة نجيب محفوظ عام 1996

إصدارات اخري للكاتب