شحن مجاني لمعظم دول العالم
تحصل على شحن مجاني عند وصول طلبك لـ 150 $
نسخ أصلية من مختلف دور النشر العربية
تواصل معنا

الأم في أدب غسان كنفاني

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

يقول الكاتب في بداية هذه الدراسة : أن أهمية هذه الدراسة ترتبط بما أثير عن كنفاني قديمًا، فهي محاولة رسم مشهد متكامل وتقديم فهم أعمق لأدب غسان، فكل من رأى في أدب غسان أدبًا ذكورياً، لم يكن يهدف للإساءة له، ولم يكن ينطلق من تصور مسبق، بل نقل فهمه للنص الكنفاني وإحساسه به، ولطالما كانت الكلمات حمالات أوجه .. !

منذ أن انتهيت من جميع أعمال غسان الأدبية، وأنا ابحث عن الدراسات والكتب التي تناولت أدبه، وشخصياته، وربطت كتاباته بالواقع الفلسطيني خلال الفترة القليلة التي نزل فيها ضيفاً خفيفاً على الحياة .. فكرت كثيراً في كتابة عدة مقالات عن شخصياته، ومدى ارتباطها بالواقع، وعن المرأة خصوصاً، ومكانتها الحقيقية في قصصه ورواياته، وتمنيت أن أرى دراسة جيدة في هذا الأمر .

تقييمات ومراجعات الأم في أدب غسان كنفاني

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0

عن الكاتب

أدهم شرقاوى أدهم شرقاوى

أدهم الشرقاوي أو كما يعرف بين محبينه بــ قس بن ساعده وذلك هو الأسم الذي يستخدمه دائماً في في نشر كتاباته، وهو كاتب وشاب فلسطيني له اسلوبه الأكثر من رائع وذلك بشهادة جميع من قرأ له يتميع بأسلوب فريد وجميل في ايصال رسالته. أدهم الشرقاوي في جميع كتبه وكتاباته يخلط دائماً بين الأسلوب الأدبي وبين القيم والمفاهيم الأسلامية الصحيحة فنجده بصورة دائمة يأتي بموقف أو حديث ويبدأ بأستنباط القيم والدروس والعبر من ذلك الموقف أو من ذلك الحديث. للكاتب له ولداً واحد وثلاث بنات، حصل إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في مدينة بيروت، ودبلوم دار معلمين من الأونيسكو، وايضاً دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو.

إصدارات اخري للكاتب