إخوتنا الغرباء

متابعه
تقييم الكتاب
0/5 0
عن الكتاب
تدور أحداث الرواية حول رسّام يُدعى “ألكسندر” وهو في العقد الثالث من عمره، اختار جزيرة أنطاكيا للعيش فيها وحيداً مستمتعاً بعزلته، الأمر الذي أثار دهشة أصدقائه الذين توقّعوا أنّه لن يتمكن من العيش فيها أكثر من بضعة أسابيع، كما أن ألكسندر نفسه لم يتوقع كيف ستذهب به الأحداث عندما سلك مسار وحدته بملء إرا
دته، بعيداً عن إيقاع الحياة اليومية المعتادة. وبعد حين، يُفاجأ ألكسندر بجارةٍ له تُدعى إيف، تنتقل للعيش على الجزيرة؛ هي روائية توّاقة للوحدة أيضاً، وقد حقّقت مؤخراً نجاحاً كبيراً بعد إصدار روايتها.

تتميّز شخصيات الأبطال، “إيف” و”ألكسندر”، بأنّهما شخصيتان مثيرتان، فكلاهما حريصان على المحافظة على عزلتيهما ولا يخرجان منها إلا بعد حدوث العقدة المتمثلة بعطلٍ غامض يصيب قنوات التواصل والاتصال داخل الجزيرة.
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
أضف مراجعتك

عن الكاتب

أمين معلوف أمين معلوف

أمين معلوف أديب وصحافي لبناني ولد في بيروت في 25 فبراير 1949 م، امتهن الصحافة بعد تخرجه فعمل في الملحق الاقتصادي لجريدة النهار البيروتية. في عام 1976 م انتقل إلى فرنسا حيث عمل في مجلة إيكونوميا الاقتصادية، واستمر في عمله الصحفي فرأس تحرير مجلة "إفريقيا الفتاة" أو "جين أفريك"، وكذلك استمر في العمل مع جريدة النهار اللبنانية وفي ربيبتها المسماة النهار العربي والدولي. أصدر أول أعماله الحروب الصليبية كما رآها العرب عام 1983م عن دار النشر لاتيس التي صارت دار النشر المتخصصة في أعماله. ترجمت أعماله إلى لغات عديدة ونال عدة جوائز أدبية فرنسية منها جائزة الصداقة الفرنسية العربية عام 1986م عن روايته ليون الإفريقي، وحاز على جائزة الجونكور، كبرى الجوائز الأدبية الفرنسية، عام 1993 عن روايته صخرة طانيوس. قام د. عفيف دمشقية بترجمة جل أعماله إلى العربية وهي منشورة عن دار الفارابي ببيروت. تميز مشروع أمين معلوف الابداعي بتعمقه في التاريخ من خلال ملامستها أهم التحولات الحضارية التي رسمت صورة الغرب والشرق على شاكلتها الحالية.

إصدارات اخري للكاتب

كتب مشابهة

تقييمات ومراجعات إخوتنا الغرباء

مراجعات الأعضاء

0/5

0 out of 5 stars

من 0 مراجعة

بيانات المراجعه

5 نجوم

0 %

4 نجوم

0 %

3 نجوم

0 %

2 نجوم

0 %

1 نجوم

0 %

قيِّم الكتاب

شاركنا رأيك وتقييمك للكتاب.

سجل دخولك لتتمكن من إضافة مراجعتك.

أحدث المراجعات

لا يوجد مراجعات في الوقت الحالي كن صاحب اول مراجعة و اكتب مراجعتك الان.

أحدث الإقتباسات

لا يوجد إقتباسات في الوقت الحالي كن صاحب اول إقتباس و اكتب إقتباسك الان.

القراء

لا يوجد قراء في الوقت الحالي